الإمارات

الاتحاد

«الوزاري للخدمات» يوافق على مشروع قياس نسبة مشاهدي التلفزيون

منصور بن زايد خلال ترؤسه اجتماع المجلس الوزاري للخدمات

منصور بن زايد خلال ترؤسه اجتماع المجلس الوزاري للخدمات

وافق المجلس الوزاري للخدمات في اجتماعه الدوري الذي عقد بقصر الرئاسة أمس برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على مشروع قياس “نسبة مشاهدي التلفزيون” المرفوع من المجلس الوطني للإعلام. ويهدف المشروع الذي يعتبر مصدرا موثوقا لبيانات نسب مشاهدة برامج التلفزيون إلى المساعدة في التخطيط الإعلاني حيث يعتبر سوق الإمارات من أهم أسواق المنطقة. ويتيح المشروع الفرصة للمعلنين للحصول على أكبر عائد لاستثماراتهم الإعلانية من خلال اختيار مواعيد بث إعلاناتهم.
ووفقا للمشروع سيتم قياس نسبة المشاهدين على مدار الساعة لتحديد نوعية البرامج التي يشاهدها الجمهور وأكثر البرامج مشاهدة. وسيتم استخدام هذه المعلومات لبيع الإعلانات للمعلنين وشركات البث لتركيز استثماراتهم في البرامج الأكثر شهرة والارتقاء بالخريطة البرامجية.
وكان المجلس قد وافق خلال الاجتماع على مسودة البلاغ الوطني الثاني لدولة الإمارات لانبعاثات الغازات الدفيئة الذي يوضح جهود الدولة في الحد من انبعاثاث الغازات المضرة بالمناخ وفقا لما تقتضية اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية التي تهدف إلى تثبيت تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي عند مستوى يحول دون تدخل خطير من جانب الإنسان في النظام المناخي وذلك بتطوير تقنيات حديثة للتخفيف من انبعاثات تلك الغازات ما يسمح بالتنمية المستدامة.
وقد ناقش المجلس عددا من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول أعماله من بينها عدد من الدراسات والمقترحات المرفوعة من الوزارات والهيئات المختلفة، كما وافق على بعض القرارات المتعلقة بالموظفين الاتحاديين. واطلع على الحساب الختامي لعدد من الهيئات والمؤسسات العامة عن السنة المالية المنتهية ووجه بضرورة معالجة ملاحظات ديوان المحاسبة وعدم تكرارها مستقبلا، ووافق على بعض القرارات المتعلقة بالموظفين الاتحاديين.

اقرأ أيضا