الاتحاد

الإمارات

«توام» يحصل مجدداً على الاعتماد الدولي في جودة العناية بالمرضى

مسن مريض يتلقى العلاج في مستشفى توام

مسن مريض يتلقى العلاج في مستشفى توام

نجح مستشفى توام بالاشتراك مع مؤسسة جون هوبكنز في تجديد الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة التي يطلق عليها(JCI) والمعنية بتحسين نوعية العناية الصحية بالمرضى عن طريق مساعدة مؤسسات الرعاية الصحية في العالم.
ويعد مستشفى توام أول المستشفيات الحكومية التي نالت اعتماد اللجنة الدولية المشتركة في الدولة من خلال عدة معايير دولية وضعت لتقييم جودة العناية بالمرضى.
ويأتي الحصول على هذه المرتبة ضمن شروط ومعايير خاصة بتقييم أداء مؤسسات الرعاية الصحية ، ويعكس الحفاظ على أعلى مستويات الرعاية الصحية والحرص على تطبيق أفضل المعايير الدولية في هذا الشأن التزام المستشفى تجاه صحة المرضى من حيث العلاج الطبي والدعم المعنوي وضمان راحتهم التي تأتي في مقدمة الأولويات.
كما يؤكد تجديد الاعتماد ريادة مستشفى توام من حيث الإجراءات الإدارية وكفاءة الموظفين والسلامة والتقنيات المستخدمة وفقاً لأحلام الشيبان. مديرة قسم الأداء في مستشفى توام،
أشارت إلى أن النتائج النهائية تعتمد بشكل كبير على الجهود الجماعية المتكاملة التي يبذلها طاقم العمل في مختلف أقسام المستشفى والكفاءة العالية التي تتوفر في المستشفى كل ذلك أدى مجدداً إلى الحصول على هذا الاعتماد الهام من اللجنة الدولية.
وقام مستشفى توام بالاشتراك في العديد من المشاريع والمبادرات الاجتماعية التي كان على رأسها حملة التصوير الاشعاعي المتنقل للثدي والتي اطلقت بمناسبة يوم التوعية بسرطان الثدي ما أدى إلى زيادة عدد عمليات التصوير الشعاعي بنسبة 500? مقارنة بعام 2008. كما قام المستشفى بتنظيم عدد من المؤتمرات الرفيعة المستوى ، إضافة إلى الحملات التثقيفية التي أطلقها المستشفى حول الرضاعة الطبيعية والرعاية النفسية للمصابين بالأمراض المستعصية بحسب إدارة مستشفى توام .
وقال كارل ستانيفر المدير التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية صحة إن من أهم الأهداف التي يسعى إليها مستشفى توام هي الحصول على الاعتماد الدولي، وهنأ جميع العاملين والمعنيين بمستشفى توام على تحقيق هذا الإنجاز مجدداً،مضيفا أن هذا الاعتماد يعتبر المعيار الذهبي للتميز في قطاع الرعاية الصحية، وهو الغاية التي لا يمكن بلوغها إلا بالتعاون بين كافة أعضاء فريق العمل والرعاية الصحية العالية الجودة. وذكر مايكل هيندل المدير التنفيذي لمستشفى توام أن عمل المستشفى يتركز على تقديم الرعاية الصحية الشاملة للمرضى

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم