الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تعزز توعية سائقي «الأجرة» بمخاطر الوقوف الخاطئ

خلال ورشة توعية السائقين (من المصدر)

خلال ورشة توعية السائقين (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

عززت شرطة أبوظبي، السلامة المرورية ورفع الثقافة المرورية بين سائقي مركبات الأجرة بمخاطر القيادة بسرعة زائدة، والنتائج المترتبة عن الوقوف المفاجئ على الطرق.
وذكر المقدم صلاح الحميري نائب مدير إدارة مرور أبوظبي في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية أن برنامج التوعية شاركت فيه 7 شركات أجرة لنقل الركاب بأبوظبي وهي «شركة تواصل لمركبات الأجرة، وتاكسي العربية، وأجرة مواصلات العربية، أجرة الإمارات، والتاكسي الوطني، وتاكسي كارس، وتاكسي الغزال» وذلك في إطار الجهود المبذولة لتوفير نقل آمن وللحد من الحوادث المرورية التي قد تقع نتيجة للوقوف المفاجئ لمركبات الأجرة.
وركزت المحاضرات على شرح أنواع الوقوف الخاطئ للمركبات، ويشمل الوقوف في فوهات الحريق، الوقوف خلف المركبات مما يعيق حركتها، الوقوف في مفترقات الطرق، الوقوف أثناء وقوع الحوادث، الوقوف في مواقف المعاقين، والوقوف في منعطف الطريق.
ودعا الحميري السائقين إلى ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة واستخدام الإشارات الضوئية لاطلاع قائدي المركبات الآخرين على تغيير مسارهم، وترك مسافة أمان كافية خلف المركبات، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة والانتباه عند الإشارات الضوئية الحمراء.

اقرأ أيضا

ولي عهد الفجيرة يؤكد ترسيخ قيم التعايش والتسامح