الاتحاد

الرياضي

«البارسا» يريح النجوم أمام خيخون من أجل «المدفعجية»

نجوم برشلونة يتبادلون التهنئة عقب الفوز على أتلتيكو مدريد في الدوري  الإسباني(أرشيفية)

نجوم برشلونة يتبادلون التهنئة عقب الفوز على أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني(أرشيفية)

مدريد (د ب أ) - يفكر جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة في إراحة عدد من نجوم الفريق على مقعد البدلاء في المباراة المقررة أمام مضيفه سبورتينج خيخون اليوم في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وكان مقرراً أن يقف جوارديولا على الحالة البدنية للاعبيه في التدريبات أمس الأول وأمس، وبعدها يختار التشكيل الأساسي للفريق لمباراة خيخون. وشارك جميع لاعبي برشلونة تقريباً مع منتخبات بلادهم في المباريات الدولية الودية التي أقيمت الأربعاء الماضي.
وسيحاول جوارديولا إراحة بعض النجوم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي وديفيد فيا، تمهيداً للمباراة المقررة أمام أرسنال الإنجليزي في لندن في 16 فبراير الجاري.
كذلك يغيب القائد كارلس بويول عن صفوف برشلونة في مباراة اليوم لمعاناته من إصابة في أربطة الركبة اليسرى.
وأعلن برشلونة يوم الثلاثاء الماضي أن جوارديولا وافق على تمديد عقده مع النادي لموسم آخر، ليكون الموسم الرابع له في منصب المدير الفني للفريق حامل لقب الدوري الإسباني. ورد لاعب خط الوسط سيدو كيتا على هذه الأنباء قائلاً: "إنه "جوارديولا" هنا منذ ثلاثة أعوام وقد أحدث تغييراً في كرة القدم، إننا سعداء حقاً بتمديد عقده، لا أتخيل رحيله من هنا. ومن جانبه قال لاعب الظهير الأيسر: "إنها أخبار رائعة، لا أعتقد أن هناك مدرباً أفضل ليقود هذا الفريق.
وأظهرت استطلاعات رأي أجريت على الإنترنت أن المشجعين سعداء مثل اللاعبين بهذه الأنباء، كما أن العديد منهم أبدى رغبة في تمديد التعاقد لفترة أطول مثلما اقترح ساندرو روسيل رئيس النادي. ويتصدر برشلونة الدوري الإسباني برصيد 61 نقطة وبفارق سبع نقاط أمام غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يحل ضيفا على إسبانيول غداً.
ويتطلع ريال مدريد إلى تحقيق الفوز الأول له خارج أرضه منذ بداية عام 2011 . وتراجع إسبانيول إلى المركز السادس في جدول الدوري خلال الأسابيع الأخيرة، ولكن المدير الفني ماوريسيو بوشيتينو قال: "إذا نظرنا إلى ميزانيتي الناديين لا نجد وجه مقارنة بين إسبانيول وريال مدريد، ولكن كل شيء وارد في كرة القدم، وأحياناً ما يكون العمل الجاد والجهد أكثر أهمية من المال. ويأمل ريال مدريد في استعادة المدافع بيبي لياقته للعودة إلى صفوف الفريق.
ويحل فياريال صاحب المركز الثالث ضيفاً على ديبورتيفو لاكورونا غداً كما يحل فالنسيا ضيفاً على أتلتيكو مدريد اليوم ويلتقي ريسينج سانتاندر مع أشبيلية.
وربما تكون مباراة اليوم هي الفرصة الأخيرة لبقاء كيكي سانشيز فلوريس في منصب المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد.
وفي مباريات أخرى تقام غداً يلتقي ملقة مع خيتافي وريال سوسيداد مع أوساسونا وليفانتي مع ألميريا وإيركوليس مع ريال سرقسطة، وتختتم منافسات المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء ريال مايوركا مع أتلتيك بلباو.

الريال يطلب فابريجاس مقابل بنزيمة 60 مليون يورو

مدريد (ا ف ب) - كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية للتقدم بعرض خيالي إلى نادي أرسنال الإنجليزي للتخلي عن خدمات صانع ألعابه الإسباني سيسك فابريجاس، وهي صفقة قد تتضمن انتقال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في الاتجاه المعاكس.
وأكدت الصحيفة الإسبانية أن فابريجاس الذي يرغب برشلونة ناديه الأصلي في عودته إلى كاتالونيا أيضاً، هو "أولوية للنادي الملكي" في الموسم المقبل. وأشارت ماركا إلى أن المبلغ المعروض من قبل ريال مدريد ومقداره 60 مليون يورو يفوق العرض الذي يمكن أن يقدمه برشلونة. وأوضحت بأن إمكانية انتقال إلى أرسنال واردة ضمن هذه الصفقة. لكن فابريجاس كان أشار سابقاً إلى حنينه بالعودة الى فريقه السابق الذي تركه في الخامسة عشرة من عمره، وقال في هذا الصدد "أنا من أنصار برشلونة، وعضو في النادي كما هي الحال لجدي وعمي وابن عمي، واعشق ألوان هذا النادي منذ أن كنت صغيراً، فأنا كاتالوني في الصميم". وكان برشلونة تقدم بعرض قيمته 35 مليون يورو للتعاقد مع فابريجاس لكن أرسنال رفضه.
في المقابل، تؤكد صحيفة "موندو ديبورتيفو" في عددها الصادر أمس أنه على الرغم من فشل الصفقة فان فابريجاس أعطى موافقته المبدئية على الانضمام الى برشلونة.
وكشفت الصحيفة "يتعين على الناديين التوصل إلى اتفاق بشأن قيمة الصفقة" مشيرة إلى أن فابريجاس يعول كثيراً على الضغط الذي يمكن أن يمارسه مدرب برشلونة الحالي جوزيب جوارديولا من أجل إتمام الصفقة.

اقرأ أيضا

الأندية الأوروبية الكبرى تجدد تهديدها بمقاطعة كأس العالم للأندية