الإمارات

الاتحاد

«نهضة دبي النسائية» تكرم الفائزات بمسابقة دبي للقرآن الكريم

كرمت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي الفائزات في المسابقة المحلية للقرآن الكريم في دورتها الحادية عشرة في حفل أقامته الجمعية، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.
ووجهت سمو الشيخة هند بنت مكتوم كلمة للحفل بهذه المناسبة، ألقتها نيابة عنها الدكتورة فاطمة الفلاسي مدير عام الجمعية، أكدت فيها أهمية العمل لتخريج مجموعة من الحافظات لكتاب الله باعتباره حافظا للنفس والدين، مشيدة بالدعم الكبير الذي تقدمه قيادة الإمارات الرشيدة لهذه النوعية الطيبة من الأنشطة.
وأشار المستشار ابراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى ان المسابقة أوجدت روح التنافس لدى الشباب المسلم في مجال حفظ القرآن الكريم وتجويده، فزاد الإقبال على المسابقات عامًا بعد عام، حيث بلغ عدد المتقدمين للمسابقة المحلية في دورتها الـ 11ما يزيد على 335 متسابقًا ومتسابقة من مختلف إمارات الدولة، منهم 154 من الذكور 181 من الإناث، تأهل منهم بعد التصفيات الأولية التي جرت للمتقدمين إلى التصفيات النهائية 130 متسابقا ومتسابقة، منهم: 65 من الذكور و65 من الإناث، منوها بالدور الذي قامت به لجنة التحكيم بإسهامها الفعال في إنجاح فعاليات المسابقة.
وعقب ذلك تم تكريم الفائزات من الاطفال تحت سن العاشرة وهن شما محمد سالم الغفلي وسارة راشد علي حمد الشامسي وشيخة محمد عبدالله الزعابي وسارة عيسى إبراهيم حسن عبدالله ونورة بدر محمود محمد العطار.
ثم كرمت الحافظات لثلث القرآن وهن سلمى سيد محمد إسماعيل، وسعيدة مولوي سيد محمد إسماعيل، وسلمى أحمد ذوالنورين، وآية محمد زكي عبدالغني وآسيا أحمد عبداللطيف الكسواني وخديجة بنت جمعة بن راشد السنيدي، وليلى عبدالحفيظ مصطفى، ورابعة سلطان روم وفاطمة عويس أحمد.
كما كرمت الفائزات في حفظ كامل كتاب الله وهن صفية عبدالصمد محمد، وعميرة محمد برويظ حبيب الله، وأسماء أحمد عبداللطيف الكسواني، ورابعة علي جابر وقريشه محمد يوسف وصالحة أحمد عبدالله سعيد، وهلان الجابري، وصفية نور زمان خان.

اقرأ أيضا