الاتحاد

الإمارات

«قصائد زايد».. أمسية في «المربعة التراثي»

جانب من الأمسية الشعرية (من المصدر)

جانب من الأمسية الشعرية (من المصدر)

العين (الاتحاد)

نظمت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان المربعة التراثي الثاني، بمدينة العين، أمسية شعرية بعنوان «قصائد زايد»، ضمن مبادرات شرطة أبوظبي في عام زايد 2018، وقدمت موسيقى شرطة أبوظبي مجموعة من المعزوفات الوطنية نالت إعجاب الحضور وتفاعلهم.
وقرأ الشاعر والإعلامي حمدان الدرعي مجموعة من قصائد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» من ديوانه الشعري الذي أعده وقدمه الشاعر والأديب الراحل حمد خليفة بوشهاب، وتضمنت القصائد التي ألقاها الدرعي بمصاحبة عازف العود عبدالله البلوشي «الصقور المخلصين»، والتي كتبها الشيخ زايد أثناء عودة القوات المسلحة من معركة تحرير الكويت، و«ياطير» التي كتبها الشيخ زايد في المقناص و«مشغوب» و«يا ركن عود الهوى وفنه» و«أنا ما سعدت بطيب وقتي» و«شطن بي الغزلاني» و«وحيا يا حي فضل الله» و«صوتك الموسيقي بالهاتف لفاني».
وهدفت الأمسية إلى التعريف بإرث الشيخ زايد، والتذكير بقيم الخير والعطاء والمحبة والسلام التي تحلى لتظل راسخة وباقية وحية لدى الأجيال الحديثة في الإمارات، وتكريس تاريخ وتراث الإمارات الأصيل. وقدمت فرقة موسيقى شرطة أبوظبي ضمن المهرجان مجموعة من المعزوفات الوطنية من إنتاجها، وشملت أغنية «شكراً محمد بن زايد» من كلمات الشاعر على الخوار وألحان وأداء الفرقة، وأغنية «جنود الوطن» كلمات العميد سيف الشامسي وألحان وأداء الفنان سعيد السالم عضو الفرقة.
وقال الرائد راشد خصيف الوحشي رئيس قسم الموسيقى في إدارة المراسم والعلاقات العامة بقطاع المالية والخدمات، إن الفرقة تشارك في المهرجان بثلاث فرق هي العسكرية والتراثية والوترية، وأكد أن الفرقة حريصة على المشاركة في مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية والتراثية والمجتمعية والرياضية، وفي معظم مناسبات أصحاب الهمم والهيئات الدبلوماسية والمؤسسات الحكومية والخاصة، فضلاً عن المشاركات الخارجية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجّه بتعيين 389 إماراتياً في الإمارة