الاتحاد

الرياضي

200 مليون درهم لتطوير ميناء عجمان

تستثمر مجموعة هتشيسون العالمية نحو 200 مليون درهم لتطوير البنية التحتية لميناء عجمان عن طريق تعميق حوضه وتزويده بالرافعات الكبيرة وبأحدث المعدات التقنية المستخدمة في الموانئ العالمية.
وقال مصدر مسؤول لـ «الاتحاد» إن الشركة العالمية التي تتخذ من هونج كونج مقراً لها، تقوم بتزويد الميناء بأحدث التكنولوجيا والوسائل الإلكترونية المتطورة لأغراض تبادل المعلومات ورصد البيانات الرقمية والاتصالات وتحصيل رسوم إنجاز المعاملات وتقديم خدمات متميزة وبصورة عاجلة وفعالة.
وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن خطة التطوير تهدف إلى زيادة عمليات المناولة وحركة الشحن التجارية وعدد الحاويات وتخفيض انتظار وقت الحاويات في الميناء والارتقاء بنسبة إشغال الأرصفة وزيادة حركة البضائع.
وكانت دائرة ميناء وجمارك عجمان أبرمت اتفاقية العام الماضي أسندت بموجبها عملية إدارة وتشغيل ميناء عجمان إلى مجموعة هتشيسون العالمية لمدة عشر سنوات ابتداء من يناير 2012.
وستسهم الشركة أيضاً في تطوير وتنفيذ برنامج تسويقي فعال لميناء عجمان بهدف الترويج للميناء وزيادة حجم عملياته سنوياً.
وقال المصدر ذاته إن القطاع البحري يلعب دوراً كبيراً في دعم اقتصاد الإمارة، ويعتبر ميناء عجمان بوابة للتصدير والاستيراد المباشر، نظراً لموقعه الاستراتيجي في قلب منطقة الخليج العربي، وفي ما بين منطقة آسيا والشرق الأقصى من جهة، وأوروبا والشرق الأوسط من الجهة الأخرى، ويوفر خدمات التخزين وصيانة السفن.

اقرأ أيضا

سيميدو يغادر المستشفى ويغيب عن تدريبات برشلونة اليوم