الاتحاد

كرة قدم

روتن: فرصة أمام «الجوارح» للمنافسة على البطولة

فريد روتن

فريد روتن

دبي (الاتحاد)

يرى الهولندي فريد روتن، المدير الفني للشباب، أن مباراة فريقه مع الوصل ضمن نصف نهائي كأس الخليج العربي مهمة للفريقين، من أجل تعويض خروجهما مبكراً من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً أن «الأخضر» حريص على استثمار الفرصة لانتزاع بطاقة العبور إلى النهائي، والمنافسة بجدية على اللقب.
وأضاف أن فريقه جاهز بدنياً، لكنه مطالب بالتركيز ليس 90 دقيقة فقط، وإنما 120 دقيقة، تحسباً لخوض شوطين إضافيين.
وشدد مدرب الشباب على صعوبة المباراة، لأن المنافس قوي، ويملك مهاجمين خطيرين، وأي لحظة من «الغفلة» أمام هجومه القوي قد تكلّف الفريق خسارة المباراة، مشيراً إلى أن المواجهة ستكون تكتيكية، وعلى درجة كبيرة من الندية، خاصة أن الشباب نجح في المباراة الماضية في الدوري في إيقاف خطورة المنافس، وإنهاء اللقاء بالتعادل.
وفيما يتعلق بانضمام الغاني نانا بوكو إلى هجوم «الجوارح»، وتأثير ذلك على أسلوب اللعب، قال: طريقة لعبنا تختلف مع بوكو، وهو يحتاج إلى المساحات، على عكس رود بويمانز، رأس الحربة السابق، والذي كان يفضل الكرات العرضية، وتمنيت أن يكون نانا بوكو موجوداً معنا لوقت أطول خلال فترة التوقف بدلاً من السفر إلى غانا، ولكننا في طور اكتشاف الأسلوب الأنسب للتأقلم معه. وعن مدى اعتبار مباراة اليوم بمثابة الفرصة الأخيرة للشباب في الموسم، بعد توديع الكأس والابتعاد في ترتيب الدوري، قال: لا يزال الموسم طويلاً، ومباراة اليوم هي الأولى في العام الجديد، ونأمل الفوز والتأهل إلى النهائي، والعودة في سباق الدوري للاقتراب أكثر من المقدمة، خاصة أن فارق النقاط ليس كبيراً بين فرق الصدارة وملاحقيها.
وعن ملاحظاته بخصوص الكرة الإماراتية، بعد قضاء نصف موسم مع الشباب، قال: عندما تقارن العمل داخل الفرق، وتقارنها بما يحدث في أوروبا، وبالتحديد هولندا على سبيل المثال، تجد أن بعضها مؤهل للعب في الدوري الهولندي، لما تملكه من إمكانيات كبيرة، وأيضاً لوجود نخبة من الموهوبين، وبقية الفرق الأخرى تتأثر بمجرد إصابة لاعب أو اثنين، لذلك يكون مستواها بعيداً عن الآخرين.
وفيما يتعلق بمدى رغبته في ضم لاعبين جدد للشباب، خلال الانتقالات الشتوية، أجاب: بالتأكيد أرغب في تعزيز الصفوف بعناصر جديدة، وربما الفارق الوحيد بين الشباب وغيره من المنافسين على الدوري، هو أنهم عززوا صفوفهم بلاعبين جدد، وهذا ما ينعكس على ميزان المنافسة في المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا