الإمارات

الاتحاد

طلبة الإمارات يشاركون في مهرجان جامعة القاهرة للطلبة الوافدين

علم الإمارات يتقدم الطلبة المواطنين في الاحتفال

علم الإمارات يتقدم الطلبة المواطنين في الاحتفال

تصدر علم الإمارات أعلام الدول المشاركة في المهرجان الأول للطلاب الوافدين بجامعة القاهرة الذي افتتحه أمس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عادل زايد بحرم الجامعة.
وتقدم طلبة الإمارات الدارسون بجامعة القاهرة طابور العرض بالزي الوطني رافعين علم الدولة في مقدمة أعلام الدول الأخرى المشاركة في المهرجان، وهي الأردن والسعودية وسوريا والسودان وقطر واليمن وفلسطين والصومال وموريتانيا وتشاد وجيبوتي واندونيسيا وماليزيا وألمانيا واليابان وملاوي وروسيا الاتحادية وكازاخستان.
وحظي جناح الإمارات في المهرجان بإعجاب أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة لما تميز به من تنظيم دقيق عكس الجوانب التراثية والأزياء التقليدية والإنجازات الحضارية للإمارات والتعريف بالموروث الثقافي والتراثي من خلال العديد من الوسائل منها الكتب والمطبوعات والصور والملصقات الضخمة إلى جانب المقتنيات الخاصة بأهل البيت وبعض الأدوات الشعبية.
وقدم طلبة الامارات الهدايا التذكارية والتمور والقهوة العربية والحلوى الشعبية مثل “اللقيمات” لضيوف المهرجان فيما شارك فريق من الطلبة بالرقص والغناء داخل الجناح وتقديم “اليولة”.
وقالت الدكتورة فاطمة العامري الملحق الثقافي بسفارة الإمارات بالقاهرة إن المهرجان فرصة للتواصل والتقارب الثقافي بين طلاب الإمارات والطلبة من مختلف دول العالم من خلال مهرجان يعطي الفرصة للتعريف بالمنجزات الحضارية لدولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأضافت أن المهرجان يعتبر تظاهرة ثقافية كبيرة للتعارف بين الطلاب من مختلف الدول ونحن نحرص على تقوية أواصر الصداقة والأخوة مع كل الأشقاء العرب.
وأشارت إلى أن العديد من المؤسسات في الدولة دعمت وساهمت في ظهور جناح الإمارات بهذا التميز والتفرد، منها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من رجال الأعمال في الدولة ودائرة السياحة في دبي وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث وشركة الفوعة للتمور ووزارة الخارجية التي تعاونت بصورة كبيرة.
وأكدت الحرص على أن يكون جناح الإمارات متميزاً ومتفرداً ولولا المساحة المحددة لقدمنا مزيداً من الأنشطة، خصوصاً أنه سبق أن حصلت الإمارات على المركز الأول في مهرجان الشعوب بجامعة عين شمس العام 2007 من بين 18 دولة، فضلاً عن مشاركات سابقة في مهرجان كلية الزراعة بجامعة القاهرة ومهرجان جامعة 6 أكتوبر.
وافتتح الدكتور عادل زايد نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب جناح الإمارات، وأبدى إعجابه بالجناح الذي عكس مفردات البيئة الإماراتية.
ووصف حمد الكعبي مساعد الملحق الثقافي بسفارة الإمارات بالقاهرة المهرجان بالمناسبة الرائعة التي لاقت صدى طيبا لدى طلبة وطالبات الامارات الذين يحرصون دائماً على المشاركة في كافة الانشطة الطلابية ويقدمون نماذج مضيئة للدولة في كل المحافل العلمية.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يدشن مختبر الابتكار الأمني