الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تكثف «التوعية» خلال أسبوع المرور الخليجي

أبوظبي(الاتحاد)

كثفت شرطة أبوظبي التوعية الميدانية للسائقين على الطرق في كل من أبوظبي والعين والغربية، في إطار أولوية جعل الطرق أكثر أمناً وسلامة، وضمن برامج التوعية المصاحبة لأسبوع المرور الخليجي الثالث والثلاثين، تحت شعار«حياتك أمانة»، الذي ينطلق الأحد المقبل لنشر وترسيخ الثقافة المرورية وزيادة الالتزام بقانون السير والمرور.
وأفاد العميد أحمد الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي رئيس اللجنة الفرعية لأسبوع المرور الخليجي في إمارة أبوظبي أن الدوريات المرورية بكل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية كثفت التوعية الميدانية.
وأوضح أن الرسائل التوعوية تخاطب كافة شرائح المجتمع باعتبار أن السلامة المرورية مسؤولية شخصية للوقاية من الحوادث المرورية، وحث السائقين على الالتزام بقانون السير والمرور والمحافظة على حياتهم، حيث تشير الإحصائيات أن نحو 94.5% من الأسباب الرئيسة التي أدت إلي وقوع الحوادث المرورية خلال العام الماضي بإمارة أبوظبي كانت نتيجة للسلوكيات الخاطئة للسائقين.
وشدد العميد الشحي على أهمية استخدام الإشارات الضوئية باعتبارها من إجراءات السلامة المرورية المهمة التي يجب أن يلتزم بها كل من يقود مركبته، كما أنها لغة الطريق التي توضح للآخرين رغبة السائق في تغيير اتجاهه وإلى أي اتجاه، إضافة إلى رغبة السائق في التوقف أو تخفيف السرعة وغيرها.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية