الإمارات

الاتحاد

وفد «ثقافة القانون» يزور سفارات الدول العربية والآسيوية المصدرة للعمالة

واصل الوفد المشترك من مكتب ثقافة احترام القانون وإدارة حقوق الإنسان التابعين للأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية زياراته إلى سفارات الدول العربية والآسيوية المصدرة للعمالة إلى الدولة.
والتقى الوفد أمس السفير المغربي والقائم بأعمال السفارة السورية وذلك في إطار مد جسور التواصل وتبادل الخبرات والتعاون بين أجهزة وزارة الداخلية ومؤسسات المجتمع المدني، ولاسيما الممثلة للجاليات المقيمة على أرض هذه الدولة بهدف تعزيز العلاقات وتبادل المعارف على كافة المستويات.
ونقل المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون، للسفراء تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
وأكد حرص سموه على مد جسور التعاون والتبادل الثقافي بين كافة الجنسيات في الدولة، وذلك بهدف خلق مجتمع آمن، متجانس ومتعدد الثقافات.
و قدم نبذة موجزة عن عمل المكتب الذي تم استحداثه على مستوى وزارة الداخلية والمهام التي أوكلت إليه والهادفة إلى رفع مستوى الثقافة القانونية وتعزيز ثقافة احترام القانون والنظام العام في المجتمع وفق رؤية استراتيجية قائمة على نشر الوعي واحترام القانون. وقدم الدكتور الغول باكورة إنتاج المكتب الصادر مؤخراً بعنوان (العامل حقوق وواجبات) إلى السفراء، مبيناً أن هذا الكتيب هو الجزء الأول من سلسلة دورية صدرت بست لغات هي (العربية، الإنجليزية، الفلبينية، الفارسية، الصينية والأوردو)، وستصدر قريباً بلغتين إضافيتين، هما (البشتو والمالاليم) بهدف توعية العمال بحقوقهم المرعية في الدستور والقوانين السارية في الدولة .

اقرأ أيضا

«الإمارات الصحية» توفر الرعاية الطبية بمعايير عالمية