الاتحاد

الإمارات

«مدني رأس الخيمة» يطلق «كاشف الدخان»

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعلنت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، عن إطلاقها حملة «كاشف الدخان لبيتك أمان»، المعنية بالكشف المبكر عن الدخان والحرائق المختلفة التي تقع في المنازل لحماية الجميع من المخاطر.
جاء ذلك، خلال احتفال الإدارة بيومها العالمي ، والذي أقيم صباح أمس في مسرح مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بحضور العميد محمد عبد الله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، وعدد من الضباط وطلبة المدارس.
وقال العميد محمد عبد الله الزعابي:«إن الاحتفالية تأتي لتجديد اللقاء السنوي تحت شعار«الوقاية من مخاطر الحريق»، مع الحرص على تسليط الضوء للجهود المبذولة من أجهزة وعناصر الدفاع المدني خلال نشر الثقافة الوقائية لتحقيق أعلى مستويات الأمن والسلامة ومكافحة الحرائق التي قد يواجهها الجميع».
وأشاد بالدعم المقدم من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لجهاز الدفاع المدني، والأثر الكبير في إبراز أهمية الملتقى على عاتق المنتسبين في الذود عن أرواح وممتلكات الأفراد، ورفع مستوى الوعي الوقائي، بما يسهم في الحد من وقوع الحرائق.
وأعلن خلال الاحتفالية، إطلاق حملة «كاشف الدخان لبيتك أمان»، تنفيذاً لتوجيهات وزارة الداخلية وتعليمات القيادة العامة للدفاع المدني، حرصا على تعزيز المفهوم الوقائي لدى الجمهور، مشيرا إلى أنه وبناء على الإحصائيات والنسب التي ترصدها الوزارة، فإن الحرائق المنزلية تبلغ نسبتها إلى 70% من إجمالي الحرائق.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان