الاتحاد

دنيا

«كيدزانيا» و «دبي أكواريوم» يشاركان في «المسيرة من أجل التعليم»

جانب من المسيرة (من المصدر)

جانب من المسيرة (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تشارك كل من "كيدزانيا"، مدينة الألعاب الترفيهية والتعليمية، و"دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية"، في مبادرة "المسيرة من أجل التعليم"، التي أطلقتها مؤسسة "دبي العطاء"، في إطار التزام الشركة بالمسؤولية الاجتماعية، وحرصها على المساهمة بدور إيجابي في توفير أفضل النظم التعليمية للأطفال حول العالم.
وشاركت عائلة "كيدزانيا" التي تتضمن "أوربانو" و"فيتا" و"باتشي" و"بيبوب" و"تشيكا" مع أكثر من 45 متطوعا من "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" و "كيدزانيا" في هذه المبادرة الإنسانية التي تهدف إلى دعم ملايين الأطفال ممن يعانون من صعوبات في الحصول على التعليم، أو ممن هم غير قادرين على الذهاب إلى المدارس.
إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار لتجارة التجزئة" عارف أميري تشارك "إعمار لتجارة التجزئة" مؤسسة "دبي العطاء" في رؤيتها التي تركز على أهمية الدور الذي يمكن للتعليم أن يلعبه في التخلص من الفقر. ونحن حريصون على دعم هذه القضية النبيلة من منطلق التزامنا بمختلف المبادرات التي تترك آثاراً إيجابية في حياة الأطفال".
وأضاف "نعمل على تشجيع المبادرات التعليمية من خلال مرافقنا الترفيهية المتكاملة، حيث يستقطب كل من "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" و"كيدزانيا" أعداداً كبيرة من التلاميذ في جولات تعليمية مصادق عليها من قبل وزارة التربية والتعليم، ما يتيح المساهمة بدور فاعل في ترسيخ العديد من القيم الاجتماعية والبيئية المهمة في نفوس الأطفال الذين يشكلون عماد المستقبل".
واستضاف كل من "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" و"كيدزانيا" مجتمعة أكثر من 80 ألف تلميذ خلال عام 2012 ما يسلط الضوء على أهمية القيمة التعليمية في هذين المركزين الرائدين.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أطلق مؤسسة "دبي العطاء" الإنسانية عام 2007 بهدف توفير التعليم للأطفال في العديد من الدول النامية حول العالم.

اقرأ أيضا