الاتحاد

الإمارات

لبنى القاسمي تفتتح فعاليات «الاتحادية للجمارك»

لبنى القاسمي خلال افتتاح الفعاليات (من المصدر)

لبنى القاسمي خلال افتتاح الفعاليات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت معالي الشيخة لبني بنت خالد القاسمي، رئيسة جامعة زايد، فعاليات الابتكار التي نظمتها الهيئة الاتحادية للجمارك في مقر الجامعة بدبي خلال الأسبوع الرابع من مشاركة الهيئة في شهر الإمارات للابتكار لعام 2018. وتضمنت فعاليات الهيئة استعراض الشاحنة الذكية التي تحتوي على جهاز الماسح الجانبي للمركبات Backscatter، أمام طالبات الجامعة بواسطة فريق عمل من موظفي الهيئة.
كما تم عرض لعبة منفذ الحظ التي ابتكرتها الهيئة كلعبة تفاعلية لتعريف الطالبات وفئات المجتمع بالمنافذ الجمركية في الدولة، بالإضافة إلى تنظيم معرض شامل للتعريف بدور الهيئة الاتحادية للجمارك في العمل الجمركي وعرض إنجازاتها على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي. وشهدت الفعاليات تفاعلاً كبيراً من قبل طالبات الجامعة اللاتي حرصن على إجراء تجارب تفتيش شخصية على البضائع بواسطة الشاحنة الذكية.
وأبدت معالي الشيخة لبني القاسمي سعادتها بالإنجازات التي حققتها الهيئة الاتحادية للجمارك وقطاع الجمارك في الدولة على صعيد الابتكار وتطوير العمل الجمركي مما ساهم في ارتقاء الدولة في مؤشرات التنافسية العالمية إلى المركز الأولى في بعض المؤشرات أبرزها مؤشر مدى فعالية هيئات الجمارك.
وأكدت معاليها أن إنجازات قطاع الجمارك في الدولة تمثل مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن إماراتي، مشيرة إلى أهمية قطاع الجمارك في حماية أمن المجتمع وتيسير التجارة وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي.

اقرأ أيضا

"اتصالات" توفر باقة الحج الجديدة بزيادة البيانات والمكالمات