السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

40 فعالية لـ"واجب التطوعية" في 2019

40 فعالية لـ"واجب التطوعية" في 2019
7 مارس 2019 02:42

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلنت جمعية واجب التطوعية خلال اجتماعها، مساء أمس الأول، الخطة الاستراتيجية لها خلال العام الجاري والتي تشمل أكثر من 40 فعالية تطوعية والمشاركة في مبادرات عام التسامح علاوة على الاحتفال بالأحداث الوطنية.
وعقدت الجمعية اجتماعها في فندق الخالدية بالاس بحضور الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية واجب التطوعية.
وقالت مريم الأحمدي رئيسة لجنة التخطيط الاستراتيجي في جمعية واجب التطوعية: إن الجمعية هدفها الأول، رد الجميل للوطن من خلال الفعاليات والمشاركات لخدمة المجتمع وتعزيز مكانة الدولة في مجال العمل التطوعي، تأكيدا للولاء للوطن والقيادة الرشيدة.
وأضافت أن الجمعية تأسست من 20 عضواً ثم انضم لهما نحو 71 عضواً جديداً، مشيرة إلى أن الجمعية تستهدف مشاركة الشباب (من 35 وما فوق 40 عاماً) لتعزيز فكرة العمل التطوعي واستثمار أوقات فراغ الشباب وتوظيف قدراتهم في مشروعات الخدمة العامة ومن ثم نشر ثقافة المشاركة المجتمعية.
وأشارت أن الجمعية مفتوحة لجميع فئات المجتمع وجميع الجنسيات من المواطنين والمقيمين والعمل على تحقيق أهداف الجمعية والالتزام بالنظام الأساسي للجمعية.
وعن الفعاليات التي تخطط الجمعية للمشاركة فيها العام الجاري، قالت الأحمدي: إن الجمعية تواصل أنشطتها في شهر مارس للاحتفال بشهر القراءة من خلال إعداد لقاء مع عدد من المؤلفين وأصحاب دور النشر للحديث عن واقع ومستقبل القراءة في الدولة، إضافة إلى كيفية دعم قيم التسامح من خلال القراءة لدى الأجيال الجديدة، علاوة على إطلاق مبادرة «التطوع المعرفي» لتجميع قوة القراءة والقراء لتقديم الزخم المعرفي للمجتمع.
وتستعد الجمعية إلى الاحتفال بيوم المرأة العالمي يوم 8 مارس بإعداد فعالية عن المرأة ودورها في المجتمع.
كما يشهد شهر مارس أنشطة عدة للجمعية للمشاركة في أسبوع المرور الخليجي واليوم الخليجي للتمريض ويوم الطفل الإماراتي واليوم العالمي للسعادة واليوم العالمي للمياه وساعة الأرض.
وفي شهر أبريل، وضعت جمعية «واجب» أجندة للأنشطة ومنها الاحتفال باليوم العالمي للتوحد ويوم الصحة العالمي واليوم العالمي للكتاب والأسبوع العربي للصم واليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية.
وفي شهر مايو، شملت أجندة الفعاليات للجمعية الاحتفال باليوم العالمي للعمال من خلال تنظيم حملة مجتمعية تطوعية بعنوان «اسعدوهم في هذا اليوم» ودعوة المجتمع ومؤسساته المختلفة الى تكريم العمال والاحتفاء بهم في هذا اليوم. كما تنطلق أنشطة الجمعية في شهر رمضان الذي يوافق مطلع شهر مايو المقبل، المجالس الرمضانية بواقع جلسة واحدة أسبوعياً أو كل عشرة أيام على أن يكون لمناقشة كيف يقوم المجتمع بدعم مناخ التسامح والتآلف بين فئات المجتمع.
وتواصل الجمعية فعالياتها من شهر يونيو إلى ديسمبر، حيث تشمل العديد من الأنشطة، منها اليوم العالمي للشباب، واليوم العالمي للعمل الإنساني، والمؤتمر الأول لجمعية واجب التطوعية واليوم العالمي للمسنين والمعلمين واليوم العالمي للصحة النفسية ويوم الشهيد واليوم الوطني ويوم التطوع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©