الاتحاد

الإمارات

حلقة شبابية تناقش «تحديات الاستدامة»

المشاركون في الحلقة الشبابية (من المصدر)

المشاركون في الحلقة الشبابية (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

استضافت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، حلقة شبابية تحت عنوان «الابتكار والتعاون من أجل عالم مستدام»، بالتعاون مع مجلس الإمارات للشباب، وذلك في مقر الجامعة الأميركية بالشارقة، وبحضور مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ «شروق»، وحنان أهلي مدير إدارة ثقافة التنافسية في الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، ومجموعة من أعضاء مجلس الإمارات للشباب.
وبدأت الحلقة التي حضرها مجموعة من أساتذة وطلاب الجامعة، بتعريف الشباب بأهداف التنمية المستدامة وعرض لأبرز النتائج والإحصائيات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة حتى هذا العام بما يخص الاستدامة والتي تم عرضها من قبل الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.
وتناولت الحلقة عرضاً لأهم تحديات الاستدامة وتفعيل دور الشباب في مناقشة هذه التحديات وطرح حلول ومخرجات إيجابية فيما يخص موضوع الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ورئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة إن الجلسة ومن خلال ما طرحته من موضوعات بشأن أهداف التنمية المستدامة هي بلورة وتجسيد لرؤية القيادة الرشيدة والتي تنص على الحرص بتوحيد الجهود وتبادل المعارف والخبرات للمساهمة في تمكين الشباب الإماراتي للمشاركة بعملية صنع القرار، وذلك عبر الاستثمار في قدراتهم وطاقاتهم لاستنباط حلول مبتكرة تسهم في بناء مستقبل ومستدام لمجتمع دولة الإمارات».
من جانبها، قالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس الإمارات للشباب، إن مشاركة الشباب في ملف تحقيق أهداف التنمية المستدامة الذي تساهم فيه الدولة بشكل فعال من خلال اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة هو دليل على ثقة القيادة بهم للمساهمة بشكل فعال في قطاعات الدولة كافة. وأكدت المزروعي أن التعاون بين الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية في دعم وتمكين الشباب تثمر عنه نتائج رائعة من خلال إقامة مبادرات ومشاريع وإنجازات على المستوى المحلي والعالمي، وهذا ما نشهده يوما بعد يوم في دولة الإمارات، من خلال اختراعات وإنجازات الشباب في مشاريع التنمية المستدامة.
وقال عبدالله ناصر لوتاه، المدير العالم للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء ونائب رئيس اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة:«تعد آليات الحلقات الشبابية من الأساليب المبتكرة التي تطمح لتفعيل دور الشباب الإماراتي في خدمة الدولة والمجتمع من خلال الاستفادة من أفكارهم الجديدة وبما يعكس طموحات الشباب وهم الشريحة الأكبر والأهم في مجتمعنا».


اقرأ أيضا

رئيس الدولة يمنح سفير الجزائر وسام الاستقلال من الطبقة الأولى