الاتحاد

الإمارات

«الداخلية» و«منظمة ألمانية» تتعاونان في مجالات الوقاية من الحرائق

سيف بن زايد وحميد القطامي يشهدان توقيع مذكرة التفاهم

سيف بن زايد وحميد القطامي يشهدان توقيع مذكرة التفاهم

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومعالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم، أمس الأول توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية والمنظمة الألمانية للحماية من الحريق بشأن التعاون في مجال الوقاية من الحرائق.
ووقع مذكرة التفاهم عن وزارة الداخلية اللواء ناصر لخريباني النعيمي أمين عام مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وعن الجانب الألماني هانس جوشن بلات رئيس المنظمة الألمانية للحماية من الحريق بحضور اللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية، وعدد من الضباط.
وقال اللواء ناصر لخريباني النعيمي إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار رؤية ودعم سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للتنسيق والتعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يساهم في الارتقاء بمستويات الأداء عبر الاستفادة من تطبيق المعايير العالمية المتطورة في هذا المجال.
وأضاف أنه وبموجب الاتفاق مع المنظمة الألمانية للحماية من الحريق سيتم التعاون في مجالات الوقاية من الحرائق وتبادل المعلومات المتعلقة بوضع خطط واستراتيجيات العمل التي تهدف إلى التقليل والحد من الأخطار والتهديدات الناجمة عن الحرائق وغيرها من الكوارث المدنية.
وأشار في ختام تصريحه إلى مدى التطور الذي شهدته الأجهزة المعنية في هذا المجال والذي شمل تدريب الكوادر الوطنية على أفضل التكنولوجيات المعاصرة والآليات الحديثة.
ولفت إلى أن توقيع مذكرة التفاهم سيحقق المزيد من الخطوات المتقدمة التي تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الحالية إلى مستويات قياسية في مواجهة الحالات الطارئة بأساليب ومعايير متقدمة ومواكبة لما تشهده الأجهزة المثيلة على المستوى العالمي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر