الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"شمس" تطلق منصة التجربة الفنية الإماراتية

"شمس" تطلق منصة التجربة الفنية الإماراتية
7 مارس 2019 02:36

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت مدينة الشارقة للإعلام «شمس» رسمياً «التجربة الفنية الإماراتية» المشروع الأول من نوعه في إنتاج الأفلام على مستوى الوطن العربي، وذلك بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة عضو مجلس أمناء نادي الشباب العالمي للأعمال، ونخبة من كبار الشخصيات وكوكبة من نجوم السينما والإعلام من مختلف أنحاء الوطن العربي وحشد من ممثلي وسائل الإعلام.
وأكد الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس) أن الكشف عن بدء العمل في أول فيلم إماراتي عربي يعد إنجازاً مهماً ضمن مشروع التجربة الفنية الإماراتية، الريادة، والذي يأتي ضمن استراتيجية (شمس) الرامية لتقديم البيئة الإعلامية القائمة على الابتكار وتجسيد مقومات المدينة الإعلامية الشاملة والمستدامة.
جاء ذلك على هامش حفل الإطلاق الكبير الذي نظمته مدينة الشارقة للإعلام أمس، في مقر غرفة وتجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع شركة أرب فورمات لاب، والذي تم خلاله إطلاق الدقائق العشر الأولى من سيناريو أول فيلم إماراتي عربي يتم صنعه من قبل الجمهور.
وقال المدفع: نعمل اليوم على تطوير البنية التحتية لصناعة السينما وتنمية كادر الشباب الإماراتي والعربي المتخصص في كافة مجالات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني بمختلف تخصصاته وتحفيز الشركات الناشئة وتدريبها على المدى الطويل وهو ما يعكس هدفنا الاستراتيجي عبر تنفيذنا لمشروع «التجربة الفنية الإماراتية» من خلال شراكتنا مع آرب فورمات لاب والذي نطلق من خلاله وللمرة الأولى في العالم العربي سينما يصنعها الجمهور.
وعبرت خلود أبو حمص رئيس مجلس إدارة شركة أرب فورمات لاب، عن سعادتها بأن تكون الشركة جزءاً من هذا المشروع السينمائي الرائد الذي يشكل قيمة مضافة لرصيد إمارة الشارقة الهائل في الإعلام والمعرفة والفكر والثقافة.
وأشارت إلى اعتزاز شركة أرب فورمات لاب بشراكتها مع مدينة الشارقة للإعلام معربة عن شكرها للمدينة لإتاحة الفرصة للعمل سوياً في واحد من أهم مشاريع تطوير الإنتاج والمحتوى العربي التلفزيوني والسينمائي في الوقت الراهن.
وثمنت جهود (شمس) المثمرة لتأسيس مركز عالمي للإبداع الإعلامي في المنطقة وتنميتها للكادر الشبابي المحلي واحتضانها للشركات الناشئة في مجال صناعة الأفلام لبناء مجتمع حيوي مليء بالمعرفة والابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©