الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

30 شركة ناشئة في هاكاثون الابتكار بمنطقة 2071

30 شركة ناشئة في هاكاثون الابتكار بمنطقة 2071
9 مارس 2020 00:07

دبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل «هاكاثون الابتكار للشركات الناشئة» في منطقة 2071 بدبي، بمشاركة 30 شركة ناشئة من دولة الإمارات وخارجها.
وهدف الهاكاثون إلى توفير الفرصة للشركات الناشئة وأصحاب الأفكار المبتكرة للمشاركة في تطوير حلول مبتكرة للعديد من التحديات الاقتصادية والتجارية المرتبطة بالعلامات التجارية، مع تخصيص مكافئات تشجيعية للشركات التي تقدم أفضل الحلول.
وجاء إطلاق الهاكاثون في إطار الشراكة بين البرنامج الوطني لدعم الشركات الناشئة الحديثة والمبتكرة في وزارة الاقتصاد مع مؤسسة دبي للمستقبل، لدعم تطوير بيئة الابتكار في دولة الإمارات، وإشراك الشباب وأصحاب الأفكار الإبداعية في توفير حلول متميزة وعملية لتطوير الخدمات الحكومية، وتعزيز سهولة ومرونة ممارسة الأعمال بالدولة. وشمل الهاكاثون تحديين رئيسيين هما؛ تحدي «العلامات التجارية»، وتحدي «الاعتراضات» الذي يركز على حالات قبول أو رفض تسجيل العلامة التجارية، فيما تبلغ قيمة الجائزة المالية لكل تحد 25 ألف درهم.
وكرم المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، الفرق الفائزة، بحضور سماح الهاجري مدير إدارة مكافحة الممارسات الضارة والرئيس التنفيذي للابتكار بوزارة الاقتصاد، وفاطمة الحوسني مدير إدارة العلامات التجارية بوزارة الاقتصاد. وتم إطلاق المبادرة على مرحلتين، تضمنت المرحلة الأولى مجموعة من الشركات الناشئة للمنافسة على تحدي العلامات التجارية، فيما سيتم إطلاق المرحلة الثانية في الربع الأخير من العام الحالي. وفازت بالمرحلة الأولى من الهاكاثون شركة غيكس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©