الاتحاد

الاقتصادي

"اقتصادية دبي" و"إعمار للضيافة" تروجان لـ"الرخصة الفورية"

عمر بوشهاب

عمر بوشهاب

دبي (الاتحاد)

أعلن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي عن تعاونه مع «مجموعة إعمار للضيافة»، التابعة لشركة «إعمار العقارية»، للترويج لخدمة الرخصة الفورية المتاحة للشركات ورجال الأعمال الراغبين بالتواجد ومزاولة أعمالهم في دبي.
وسيتولى فريق متخصص من قطاع التسجيل والترخيص التجاري تدريب مديري المكاتب الأمامية في الفنادق التابعة لـ«إعمار للضيافة»، وذلك لإحاطتهم على نحوٍ وافٍ بمبادرة الرخصة الفورية لتمكينهم من تعريف الضيوف والزوار بسهولة تأسيس ومزاولة الأعمال التجارية في دبي.
وبموجب التعاون أيضاً، سيقدم فريق عمل «لتس وورك»، أول شركة ناشئة يطلقها ‏e25 -مختبر «إعمار» الداخلي للابتكار والمخصص لمن لا تتجاوز أعمارهم 25 عاماً- «التي تعنى بتوفير مساحات عمل مشتركة في المدينة لرجال الأعمال والاستشاريين والمهنيين المستقلين»، خصومات خاصة لمالكي «رخصة تاجر» الصادرة عن اقتصادية دبي لاستخدام مساحات عمل مشتركة.
وتمكّن خدمة «الرخصة الفورية» الشركات من استصدار الرخصة التجارية في خطوة واحدة فقط، خلال 5 دقائق، دون الحاجة لعقد تأسيس الشركة وموقع قائم وذلك للسنة الأولى فقط. وتساهم الخدمة بتقليل الوقت اللازم لإجراء معاملات تسجيل الشركات والحصول على الرخصة بنسبة 90%.
وقال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي: «تعكس شراكتنا مدى الالتزام بالتعاون مع القطاع الخاص للمساهمة بشكل أكبر في تحفيز القدرة التنافسية الاقتصادية المستدامة لدبي. نركز مع ’إعمار للضيافة‘ على الترويج للخدمة».

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"