الاتحاد

كرة قدم

الجزيرة والأهلي.. قمة «مداواة الجراح»!

سباق على الكرة بين محمد فوزي وإسماعيل الحمادي (الاتحاد)

سباق على الكرة بين محمد فوزي وإسماعيل الحمادي (الاتحاد)

مصطفى الديب (أبوظبي)

يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الجزيرة في الساعة الخامسة و5 دقائق مساء اليوم في نصف نهائي ساخن ومرتقب لكأس الخليج العربي، ويعد اللقاء ذا خصوصية بالغة للفريقين، حيث يسعى كل منهما للخروج من أحزان وداع كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تعرض «فخر أبوظبي» لخسارة كبيرة أمام الوحدة بسداسية، كما سبقه الأهلي في وداع البطولة أمام العين، وهو الأمر الذي يعني أن كل منهما سوف يحاول التعويض على حساب الآخر.
ولن يكون لقاء اليوم هو الأول للجزيرة والأهلي هذا الموسم، حيث سبق أن التقيا على الملعب نفسه، وحقق الجزيرة فوزاً مستحقاً بهدفين دون رد في الدور الأول لدوري الخليج العربي.
ويدخل الجزيرة لقاء اليوم محملاً بأعباء الخسارة أمام الوحدة، والتي جاءت بشكل مفاجئ في نصف نهائي الكأس، وحرص الجهاز الفني على تهيئة اللاعبين نفسياً لهذا اللقاء، خصوصاً أن الفريق يسعى لعودة قوية على حساب منافس كبير بحجم الأهلي.
ويفتقد «فخر أبوظبي» جهود خلفان مبارك الذي لا يزال يعاني من الإصابة، كما يغيب أيضاً المغربي مبارك بوصوفة الذي خرج من القائمة بصفة مؤقتة لمصلحة الوافد الجيد ليوناردو، وربما يشهد اللقاء الظهور الأول له، خصوصاً أنه جاهز فنياً وتم قيده في قائمة الفريق قبل يومين.
على الجانب الآخر، يحاول الأهلي الخروج من كبوته على حساب صاحب صدارة دوري الخليج العربي، ويفتقد «الفرسان» جهود ستة من لاعبيه، أبرزهم ماجد ناصر حارس الفريق، وكذلك خميس إسماعيل لاعب الوسط، وكلاهما تعرض لعقوبة الإيقاف عقب أحداث مباراة العين في ربع نهائي الكأس.
وحرص الجهاز الفني بقيادة الروماني كوزمين على التعامل مع الغيابات، وفق معطيات الواقع، من خلال إيجاد البديل المناسب لخوض الموقعة المهمة.

اقرأ أيضا