الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الزعابي يحتفي بالمنتخب الباكستاني للأولمبياد الخاص

الزعابي يحتفي بالمنتخب الباكستاني للأولمبياد الخاص
7 مارس 2019 00:01

إسلام آباد (الاتحاد)

استقبل حمد عبيد إبراهيم الزعابي، سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية فريق وأعضاء المنتخب الباكستاني للأولمبياد الخاص المشارك في الألعاب العالمية 2019 وذلك قبل مغادرته إلى أبوظبي.
وقال الزعابي في كلمته خلال مأدبة الغداء التي أقامها على شرف المنتخب الباكستاني بمقر السفارة في إسلام آباد، إن تنظيم أبوظبي الأولمبياد الخاص يعد الأكثر وحدة وتضامناً في تاريخ الألعاب، مشيراً إلى أن التضامن يعتبر من أولويات رؤية الإمارات لعام 2021، من خلال قاعدتها السكانية المتنوعة، وتقاليدها الراسخة في حسن الضيافة، يظهر سكان أبوظبي في كل يوم الروح التي تمثل القيم الأصيلة للأولمبياد الخاص والمتمثلة في احترام الناس من مختلف مناحي الحياة والقدرات.
وأضاف: أبوظبي تعد وجهة مثالية لاستضافة الألعاب العالمية، بدءاً من موقعها المركزي وسط العالم، بالإضافة إلى المرافق والبنية التحتية العصرية، حيث تسعى أبوظبي لتكون الوجهة المضيفة الأكثر وحدة للألعاب الأكثر وحدة على الإطلاق.
وأشار إلى أن الوحدة والتكامل تتجسد في الطريقة التي يتم من خلالها إدارة وتنظيم الألعاب، حيث سيتم إشراك أصحاب الهمم في جميع جوانب الحدث، مما يتيح الفرصة لكل متفرج وضيف ومشجع لخوض تجارب شاملة ومتكاملة مع رياضيي الأولمبياد الخاص.
وتابع: الألعاب العالمية تعتبر أكثر من مجرد حدث رياضي على مستوى عالمي، حيث تعد حافزاً لتحسين نوعية الحياة، والوصول إلى تحقيق كامل الإمكانات الجماعية، وتعزيز خطوات دمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرهم في المجتمع داخل دولة الإمارات وفي المنطقة والعالم أجمع، مشيداً بالفريق الباكستاني للألعاب الخاص ومؤكداً على دعمه الكامل وتمنياته بالتوفيق وتحقيق نتائج إيجابية في المنافسات.
وأوضح: تجتمع الإمارات للترحيب بالعالم في أبوظبي خلال الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، ونطمح أن يرسخ هذا الحدث معنى جديداً للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص للأجيال القادمة حيث تدعم الأولمبياد الخاص أكثر من 5 ملايين لاعب ومليون مدرب ومتطوع وأكثر من 100,000 منافسة كل عام و32 رياضة أولمبية من خلال برامج متنوعة في أكثر من 170 دولة حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©