الرياضي

الاتحاد

الملتقى الثالث للإعلام الخليجي يعتمد النظام الأساسي

عاد وفد لجنة الإعلام الرياضي من الدوحة امس، بعد اختتام جلسات الملتقى الثالث للجنة الاعلام الخليجي الذي نظمته قطر لمدة يومين، وضم الوفد الزميلين عبدالله إبراهيم رئيس اللجنة ومحمد الجوكر الامين العام.
وقال سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي إن الاجتماعات اعتمدت النظام الاساسي للاتحاد الخليجي واعتبار اجتماع الدوحة نقطة الانطلاق الحقيقية للاتحاد الخليجي خلال الفترة المقبلة.
واكد رئيس واعضاء الاتحاد الخليجي ومحمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية دعمهم الكبير لملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022، واعلنوا انهم رهن إشارة اللجنة.
كما عبر عبدالله ابراهيم رئيس لجنة الاعلام عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الاولمبية القطرية لنجاح التظاهرات الرياضية المختلفة التي تقام لأول مرة في منطقة الخليج، مشيداً بحسن الاستضافة.
وقرر الاتحاد البدء في اصدار بطاقة الصحفي في دول الخليج، مع قيام كل لجنة اعلامية بعمل قاعدة معلومات عن كل العاملين بالصحف وأجهزة الإعلام من أعضاء اللجان، وستكون البطاقة الخليجية هي المعبر لحضور كل بطولات ودورات الخليج في جميع اللعبات، وسيتم اصدار البطاقة سنوياً مقابل 100 ريال، على ان تتمتع هذه البطاقة بمميزات خاصة مع الشركات والمؤسسات الكبرى بدول الخليج.
واعتمد مجلس ادارة الاتحاد النظام الاساسي، وتم اختيار الشعار المقترح للاتحـاد والمقدم من لجنة الاعلام الرياضي السعودية ولجنة الاعلام الرياضي بسلطنة عمان، وتم الاطلاع على مشروع الموقع الالكتروني للاتحاد واعداد مشروع موازنة الاتحاد السنوية ومناقشة البرنامج الزمني وخطة عمل الاتحاد والتسويق لعامي 2010و2011.
وتقرر بدء تدشين الموقع الالكتروني للاتحاد ابريل المقبل بإشراف لجنة الاعلام الرياضي بعمان، وسيتم ربطه مع موقعي الاتحادين العربي والدولي للصحافة الرياضية، ضمن اتفاقية التوأمة والشراكة بين الاتحادات الثلاثة في الفترة المقبلة.
من ناحية اخرى عبر الايطالي ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضة في كلمته عن سعادته البالغة بالتواجد في الدوحة، مؤكدا ان هذا الاجتماع يعد خطوة كبيرة ومهمة على الطريق صحيح، مشيرا إلى ضرورة مواصلة المناقشات والتصدي للثورة التكنولوجية الكبيرة

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»