الاتحاد

الاقتصادي

نمو الأرباح الفصلية لمجموعة «دي.بي.إس جروب» المصرفية السنغافورية

سنغافورة (د ب ا) - ارتفعت أرباح مجموعة “دي بي إس جروب هولدنجز” المصرفية السنغافورية خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 38% مقارنة بالفترة نفسها من 2009 بفضل زيادة الإيرادات وانخفاض تكاليف الديون المعدومة.
وذكرت المجموعة، وهي أكبر مؤسسة إقراض في جنوب شرق آسيا، أن صافي أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي بلغت 678 مليون دولار سنغافوري (530,6 مليون دولار أميركي) مقابل 493 مليون دولار سنغافوري خلال الفترة نفسها من 2009. في الوقت نفسه وصل إجمالي أرباحها خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 1,73 مليار دولار سنغافوري في حين انخفضت مخصصات الديون المعدومة بنسبة 59% إلى 157 مليون دولار سنغافوري.
في الوقت نفسه، وصل صافي أرباح المجموعة خلال العام الماضي ككل إلى 2,65 مليار دولار سنغافوري بزيادة نسبتها 28% عن عام 2009. وفي حالة استبعاد التكاليف غير المتكررة ذات الصلة بنشاط المجموعة في هونج كونج يصل صافي الأرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 1,63 مليار دولار سنغافوري. وقال بيوش جوبتا الرئيس التنفيذي للمجموعة إن المجموعة في موقف جيد لتعزيز وجودها في سنغافورة والصين ودول جنوب شرق آسيا.

اقرأ أيضا

"أدنوك" تطلق برنامجاً لتوسعة أسطول حفاراتها