الرياضي

الاتحاد

الخطأ في اتحاد الكرة ليس عيباً لكن العيب أن يتكرر

يوسف عبدالله

يوسف عبدالله

قال يوسف عبدالله الأمـين العــام لاتحـاد كـرة القدم لـ “الاتحاد” إن اتحاد الكرة يؤيد لجوء رابطة المحترفين ونادي الجزيرة للجنة الاستئناف للتظلم من القرارات الصادرة بحقيهما من لجنة الانضباط والتي قضت بتغريم كل منهما 100 ألف درهم على خلفية باقة الورد التي تقدم بها نادي الجزيرة لحكم مباراة فريقه في الدوري أمام الوصل وبعدم ممانعة من الشركة المنظمة للمباريات المتعاقدة معها الرابطة وهو الأمر المخالف للوائح.
وقال: نرحب بذلك ليس من باب الطعن أو التشكيك في الحكم الصادر من لجنة الانضباط.. بل لأن ذلك حق قانوني لهما طالما أنهما يعتبران العقوبة مبالغ فيها.. كما أن اللجوء للجنة الاستئناف هو في حد ذاته يخدم الصالح العام.. لأن لجنة الاستئناف من شأنها أن تظهر لنا مدى سلامة النهج الذي اتخذته اللجنة المسؤولة.
وأوضح يوسف عبدالله أن اتحاد الكرة من حقه قانوناً أن يتنازل عن المبالغ المستحقة على الرابطة والجزيرة بشرط أن يكون لديه مبرراً قوياً لفعل ذلك أمام الجمعية العمومية التي من حقها أن تسأله عن الأسباب.. وقال: أكرر ذلك من باب التوضيح وليس الفعل كما فهم البعض بالخطأ.
وأضاف الأمين العام للاتحاد أن وقوع اتحاد الكرة في الخطأ ليس عيباً لكن العيب في تكرار الخطأ.. ونحن لسنا على استعداد لتكرار أخطائنا بل حريصون على التعلم والذهاب دائماً نحو الأفضل.
وأكد يوسف عبدالله أن التصريحات التي أدلى بها رئيس لجنة الانضباط المستشار محمد النعيمي بخصوص أن القرارات الصادرة من اللجنة تعتبر نهائية وعلى المتضرر اللجوء للجنة الاستئناف وانها لا تتعارض مع ما صرح به رئيس الاتحاد محمد خلفان الرميثي بأن هناك وثيقة مهمة من شأنها تخفيف الحكم أو إلغائه لأن هذه الوثيقة من الممكن تقديمها كدليل للجنة الاستئناف وهذا ما كان يرمي إليه رئيس الاتحاد الذي لم يقصد مطلقاً التدخل في عمل اللجنة لأنه أول الأشخاص الحريصين على استقلاليتها وأداء واجبها على أكمل وجه.
واستطرد يوسف عبدالله قائلاً: نحن في اتحاد الكرة نفتخر بآلية العمل الموجودة حالياً.. فهي نموذج للآليات المتطورة التي يطالب وينادي بها الاتحاد الدولي.. ومؤخراً زارت الاتحاد اللجنة التابعة لمكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وهي اللجنة التي تعد ملف رغبة دبي في استضافة أولمبياد 2020 وكنا سعداء جداً بالإشادة الكبيرة والثناء على منظومة العمل والهيكل الإداري للاتحاد من هذه اللجنة والتي أشادت أيضا بالمبنى الجديد المتطور لاتحاد الكرة.
وقال يوسف عبدالله إن اتحاد الكرة يعد من الآن للمؤتمر العام الذي سيعقده بحيث يكون مختلفاً في الشكل والمضمون.. حيث سنحرص على تقديم عملنا أمام الرأي العام.. وسنحرص أيضاً على تقديم تقارير وافية من كافة رؤساء اللجان أمام الجمعية العمومية من أجل تقييم عملنا في إطار الحرص الكامل على بلوغ الأفضل.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية