الاتحاد

الرياضي

اتحاد الكرة ينظم دورة لمعلمي التربية الرياضية

ينظم اتحاد كرة القدم دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية في المراحل الابتدائية لمختلف مدارس الدولة، وتأتي هذه الدورة لتأهيل معلمي ومعلمات التربية الرياضية للاشراف على رياضة كرة القدم في المدارس الابتدائية وتنظيم الدورات والمهرجانات في كل مدارس الدولة.
يحاضر في هذه الدورة المحاضران الدوليان الدكتور بلحسن ملوش المستشار الفني في الاتحاد والألماني هورست كريسته، وتقام الدورة من 20 إلى 22 مارس للمعلمات في العاصمة أبوظبي، ومن 23 إلى 25 مارس للمعلمين في دبي.
وتعد هذه الدورة الخطوة الثانية للمشروع الوطني لتنمية كرة القدم للبراعم في الدولة والذي يقام بدعم من شركة مبادلة أحد الرعاة الرسميين لاتحاد الكرة.
من جهته أشار الدكتور بلحسن ملوش المستشار الفني للاتحاد أن هذه الدورة تعد الخطوة الثانية للمشروع الذي قد بدأ بعقد اجتماعات بين لجنة الشؤون الفنية والتطوير باتحاد الكرة ومسؤولي المناطق التعليمية في الدولة.
وتساهم هذه الدورات في تأهيل معلمي ومعلمات التربية الرياضية في المدارس على اقامة المهرجانات التي تنطلق ابتداء من الشهر القادم للطلبة والطالبات تحت 10 و8 سنوات في أربع إمارات وهي أبوظبي ودبي الشارقة والفجيرة.
وقال: المشروع يعد من المشاريع المهمة لتطوير كرة القدم في الدولة، حيث أن ادخال كرة القدم في المدارس يعطي الفرصة لأكبر عدد ممكن من الأطفال لممارسة اللعبة في أجواء تربوية واجتماعية، والأهم في ذلك هو اكتشاف المواهب في سن مبكرة.
وأضاف: يشمل المشروع خلال الموسم المقبل كل إمارات الدولة مع ادخال الفئة العمرية تحت 12 سنة.
من ناحية اخرى بلغ الإنتاج الإعلامي لاتحاد كرة القدم خلال الأشهر الستة الماضية 741 مادة إعلامية متنوعة نشرت في وسائل إعلام محلية وخارجية.
وشهد شهر سبتمبر 2009 بث 113 مادة صحفية متنوعة بين خبر وتقرير وبيان ومتابعة، فيما أرتفع مؤشر الإنتاج خلال شهر فبراير 2010 إلى 145 مادة صحفية متنوعة.

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو