الإمارات

الاتحاد

الحكم بإعدام قاتل مواطنة تساعد الفقراء

أنزلت محكمة الجنايات بدبي عقوبة الإعدام بحق سائق من جزر القمر في العقد الخامس من عمره لقتله في العام 2002 امرأة مواطنة (59 عاما) عرف عنها تعاطفها مع الفقراء ومساعدتهم.

وكانت النيابة العامة شددت منذ اللحظة الأولى لإحالتها للمدان، الذي نجحت شرطة دبي من إلقاء القبض عليه عقب 10 سنوات من ارتكابه الجريمة، على تمسكها بإنزال عقوبة الإعدام بحقه، فيما أنكر هو خلال مثوله للمرة الأولى أمام المحكمة الاتهامات المسندة إليه.

وقالت النيابة إن المدان قتل المجني عليها مع سبق الإصرار والترصد بعد أن عرف امتلاكها للمال، مشيرة إلى أن نفسه سولت له قتلها وسرقتها.

وبينت النيابة أن السائق المدان راقب منزل الضحية لمدة 3 أيام. وعندما تأكد من وجودها بمفردها، تسلل إلى المنزل وأمسك بها من رقبتها وأقدم على خنقها حتى فارقت الحياة. وبعد ذلك، حاول فتح خزنة المال. إلا أنه لم يتمكن فهرب، وتوجه إلى إمارة عجمان.

ووفقا للنيابة العامة، فإن المدان أقر في تحقيقاتها بارتكاب الجريمة بعد معرفته أن المحتاجين لأخذ الصدقات والمساعدات المالية يتوجهون إلى المجني عليها لأنها تمتلك المال.

وأقر المدان، في تحقيقات النيابة، أنه تعاطي 4 علب مشروبات كحولية ثم توجه إلى منزلها وقتلها، لكنه لم يستطع الحصول على المال لعدم قدرته على فتح الخزنة.

وذكر المدان أنه حاول حمل الخزنة لكنه لم يتمكن فتركها، وغادر المنزل، وتوجه إلى الحانة، وتناول المشروبات الكحولية. وبعد أيام، علم من أصدقائه أن الضحية قد ماتت.

من جانبها، خفضت محكمة الاستئناف عقوبة بالسجن المؤبد كانت محكمة الجنايات قررتها في وقت سابق بحق طالب خليجي أدين بتهمة خطف وحجز حرية المجني عليها "ع .أ" خليجية، 28 عاما، واغتصابها، وقررت محكمة الاستئناف عوضا عن ذلك سجنه لمدة 10 سنوات.

وقالت النيابة العامة إن المدان خطف وحجز حرية المجني عليها عن طريق الحيلة بهدف اغتصابها، مشيرة إلى أنه استغل العلاقة الغرامية بينهما، وطلب منها الحضور إلى منزله، موهماً إياها بأنه سيعرض عليها المنزل كونه سيكون عش الزوجية الخاص بهما بعد زواجهما.

وبينت أن المتهم، بمجرد وصول المجني عليها إلى المنزل، قام بالاعتداء عليها وجرها إلى داخله، وتحديداً إلى غرفة تقع في الدور الأول، وأقفل الباب واغتصبها.

وقالت الفتاة، في إفادتها في تحقيقات النيابة العامة، إنها تعرفت إلى المتهم بعد حدوث مشاجرة بين إخوانها، وآخرين، حيث كان من أصدقاء إخوانها، وإنها قدمت بلاغاً بحقه في الشرطة بعد قيامه بتنفيذ جريمته.

إلى ذلك، حددت محكمة الجنايات يوم 27 فبراير الجاري موعدا لإصدار الحكم بحق سائق باكستاني أحالته النيابة العامة للهيئة القضائية واتهمته بهتك عرض فتاة تعاني من التخلف العقلي بالإكراه حينما كان يوصلها في حافلة تتبع لأحد النوادي الخاصة.

وقالت النيابة إنه ارتكب جريمته بداخل الحافلة قبل أن يوصل المجني عليها إلى منزلها.

اقرأ أيضا