الاتحاد

الرياضي

سلتي يُتوج بلقب أساطير سباعيات الكرة

فريق سلتيك الاسكتلندي توج بالكأس

فريق سلتيك الاسكتلندي توج بالكأس

توج فريق أساطير فريق سلتيك الاسكتلندي بلقب البطولة الأولى لسباعيات دبي لكرة القدم بعد فوزه على نجوم أي سي ميلان الإيطالي 3 - 2 في المباراة النهائية التي جرت أمس الأول على ملعب طيران الإمارات “ذا سفينز”.
وتوج مصطفى إسماعيل كرم نائب رئيس أول تدقيق الخدمات وشؤون العملاء في طيران الإمارات الفرق الفائزة بالألقاب في مختلف الأصناف وذلك في احتفال ختامي كبير تخلله إطلاق الألعاب النارية.
وقدم سلتيك عرضاً قوياً في البطولة وخاصة خلال المباراة النهائية التي جمعته مع فريق كبار نجوم آي سي ميلان السابقين حيث نجح في حسم المواجهة بعد عرض حفل بالقوة والإثارة.
وتقدم الفريق الاسكتلندي في بداية المباراة بهدفين نظيفين بعد أن أحرز له آندي ولكر وبيير فان هويجيدونك هدفين جميلين عززا الاعتقاد بأن سيلتيك ماض بقوة لانتزاع كأس البطولة، إلا أن آي سي ميلان عاد إلى أجواء المباراة من جديد ونجح في تسجيل هدفين متتاليين بفضل هدافي الفريق باولو دي كانيو وستيفانو إرانيو ليعدل النتيجة 2 - 2.
وبعد التعادل زادت إثارة المباراة وتم اللجوء إلى الهدف الذهبي في الشوط الإضافي، إلا أن هذا الشوط لم يستغرق وقتاً طويلاً حيث نجح فان هويجدونك في تسديد ضربة قوية استقرت بشباك حارس مرمى آي سي ميلان ليحسم سيلتيك المباراة لصالحه 3 - 2.
يذكر ان مباراة نصف النهائي التي جمعت بين سيلتيك وليفربول شهدت أيضاً شوطاً إضافياً مماثلا حسمه سيلتيك لصالحه وحجز مكانه في المباراة النهائية إلى جانب آي سي ميلان الذي صعد بدوره بعد فوزه على رينجرز بنتيجة 4 - 1.
وقال فان هويجدونك، الذي أحرز هدف الفوز لفريق سيلتيك بعد التتويج: لم أكن راضياً عن أدائي خلال اليومين الماضيين من منافسات البطولة لذلك كانت العودة من جديد إلى أجواء المباراة وإحرازي لهدف الفوز أمر رائع وكان بمثابة النجاح الكبير في مشاركتي بالحدث.
وشهدت بطولة سباعيات دبي لكرة القدم للمحترفين، التي جرت قبل مباراة كبار النجوم السابقين تتويج فريق أولمبياكوس بالكأس بعد فوزه على فريق ليدز بثنائية نظيفة وسجل الهدفين جيورجوس نيكليتسايوتيس.
وصعد أولمبياكوس إلى المباراة النهائية لبطولة المحترفين بفوزه على فريق محترفي آي سي ميلان في نصف النهائي 2 - 1، بينما تأهل ليدز إلى النهائي على حساب أرسنال الذي هُزم في نصف النهائي بنتيجة 2 - صفر.
ولم تكن مشاركة منتخبنا لقدامى اللاعبين موفقة في البطولة حيث فشل في الظهور بشكل مميز بسبب عدم التجهيز الجيد للحدث وتكبد أمس الأول خسارة أخرى في المنافسة على كأس الدرجة الثانية (الخاسرين في الأدوار ربع النهائية) حيث سقط أمام فريق أساطير أرسنال 2 - 3 بينما أحرز فريق بلاكبيرن روفرز كأس المحترفين الثاني بعد تغلبه على فينورد روتردام بخماسية نظيفة.
وعلى الرغم من النقص الكبير الذي شهدته البطولة في نسختها الأولى إلا أن اللجنة المنظمة أكدت حرصها على الاستفادة من السلبيات في السنوات المقبلة وتثبيت الحدث بشكل سنوي مع استقدام أسماء مشهورة في عالم الكرة خلال الدورات المقبلة حتى تصل إلى النجاح المنتظر وتساهم في جلب المزيد من الجماهير.




الأبيض يكرم الفرق المشاركة

دبي (الاتحاد) - كرم عبدالرحمن محمد لاعب منتخب قدامى الأبيض في ختام البطولة الفرق المشاركة في بطولة اساطير كرة القدم خلال الحفل النهائي وذلك تثميناً لتواجد نخبة من أشهر نجوم اللعبة وتعزيزاً لعلاقات التعاون مع مختلف الفرق.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %