كرة قدم

الاتحاد

احترس.. «مترو العاصمة» يرجع إلى الخلف !!

أداء الوحدة لم يشفع له لتحقيق الفوز على الإمارات (تصوير مصطفى رضا)

أداء الوحدة لم يشفع له لتحقيق الفوز على الإمارات (تصوير مصطفى رضا)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

لم يكن أداء الوحدة مقنعاً أمام الإمارات رغم أفضليته النسبية في اللقاء المثير في دقائقه الأخيرة، واستمر «مترو العاصمة» للمباراة الثانية في تقديم المستوى المتواضع، وظهر معظم لاعبيه بعيدين عن مستواهم المعروف في جميع خطوط اللعب باستثناء الحارس عادل الحوسني الذي قدم مباراة كبيرة، وأنقذ مرماه من أهداف محققة والدولي المغربي عادل هرماش الذي بدأ يستعيد مستواه.

وبجانب ذلك فقد لعب المدرب البرتغالي خوسيه بيسيرو دوراً مهماً في عدم الظهور بالمستوى المتوقع، سواء في التشكيلة التي دفع بها وشهدت 4 تغييرات، أو تبديلاته التي أجراها خلال المباراة، ليتحمل جانباً مهماً في النتيجة التي خرج بها الفريق على ملعبه، ولم تكن المبررات التي ذكرها وتلخصت في تدوير اللعب بين اللاعبين لضغط المباريات منطقية.
وفي المقابل أكد «الصقور» جدارته بالتعادل، رغم الظروف الصعبة التي دخل بها اللقاء، والمتمثلة في غياب 3 من لاعبيه المؤثرين بسبب الإيقاف ليلعب بلاعبين أجنبيين فقط، لكنه أثبت أن اليأس والاستسلام لا محل لهما في كرة القدم ليتمكن من تحويل تأخره بهدفين إلى تعادل في الدقيقتين الأخيرتين من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وأرجع لاعبو الوحدة ضياع الفوز إلى عدم التركيز في الدقائق الأخيرة، حيث أكد عادل هرماش أن فريقه كان الأفضل طيلة زمن اللقاء، وأن غياب التركيز في اللحظات الأخيرة قاد لاستقبال هدفين، أضاعا نقطتين مهمتين على ملعب الوحدة، مبيناً أن التعادل لا يلغي استمرار حظوظ فريقه في المنافسة على البطولة.
وقال: «أضعنا الفوز بأيدينا، وما حدث أمر وارد في كرة القدم، وعلينا الاستفادة من هذا الدرس القاسي وتفاديه في المستقبل وأن نعمل بتركيز أكبر.»
وأكد الدولي المغربي الذي تتردد مغادرته للفريق إذا اكتملت مفاوضات التعاقد مع الدولي الغاني هاريسون أفول، أنه لا يرغب في مغادرة الوحدة أو أبوظبي وأنه لم يفكر في ذلك أو يلتفت لأي عروض تردد أنها أتت من إيطاليا أو فرنسا، وأن همه هو مساعدة فريقه، الذي يرتبط معه بعقد طويل ينتهي الموسم بعد المقبل.
وقال هرماش: «أنا مستمر مع الوحدة، ولم يحدث أن تحدثت مع الإدارة عن رحيلي عن الفريق، لأنني أريد البقاء وإكمال عقدي حتى نهايته، بعكس ما حدث عندما أردت مغادرة الهلال السعودي للانضمام إلى الوحدة حيث أخبرت الإدارة بعدم رغبتي في الاستمرار».
وأضاف اللاعب الذي أشاد به مدربه بيسيرو بعد المباراة: «استقبلنا هدفين في دقيقتين لنفقد نقطتين، والسبب عدم تركيز في الركنية التي جاء منها هدف الإمارات الأول، أما ضربة الجزاء فمن وجهة نظري لم تكن صحيحة، ومع ذلك فقد فرطنا في الفوز، وكان من المفترض أن نلعب بلياقة ذهنية أعلى في نهاية اللقاء».
من جانبهما اتفق حمدان الكمالي وعادل الحوسني على أن غياب التركيز كان السبب مباشر في التعادل، وأكدا على أن الفريق قادر على المنافسة لأن الفارق مع المتصدر ليس كبيراً كما أن مشوار الدوري ما زال طويلاً وأن العودة ممكنة، خاصة أن الوحدة قادر على استعادة توازنه من جديد.
وقدم اللاعبان اعتذارهما لجمهور النادي معتبرين أن النقطة التي خرج بها الفريق من المباراة تعد بمثابة الخسارة وأنهم ليسوا راضين عن النتيجة، كما ستكون لهم ردة فعل قوية في المباريات المقبلة.


ألو علي مستمر لموسم آخر
أبوظبي (الاتحاد)

أعلن حيدر ألو علي، لاعب الإمارات، عن نيته الاستمرار في الملاعب موسماً آخر، من خلال تجديد عقده مع ناديه الحالي الذي ينتهي بنهاية الموسم، وكشف عن رغبته في البقاء ضمن فريق «الصقور» حتى اعتزاله كرة القدم.

وأرجع حيدر ألو علي التعادل المثير لفريقه إلى الإصرار الكبير لتحقيق أفضل نتيجة أمام الوحدة المنافس على البطولة، وقال: «كنا الأفضل في الشوط الثاني، وقدمنا مباراة كبيرة يُشكر عليها اللاعبون الذين قدموا جهداً كبيراً، وصحيح أن الوحدة كان خطيراً في هجماته، لكننا قدمنا شوطاً مميزاً وتوجناه بهدفين منحانا نقطة، وسنحرص على اللعب بالروح العالية في الفترة المقبلة، وحصد النقاط للخروج إلى موقع أفضل في جدول الترتيب.»


خليفة باروت: كسبنا الكثير والتعادل بطعم الفوز
أبوظبي (الاتحاد)

أكد خليفة باروت مدير فريق الإمارات أن «الصقور» كسبوا الكثير بالتعادل مع الوحدة، حيث تعلموا درساً مهماً، وهو أن المباراة لا تنتهي إلا بصافرة الحكم، بجانب الخروج من دوامة النتائج السيئة في آخر 5 مباريات. وقال: «تعادلنا مستحق، صحيح أنه في الشوط الأول لم نكن جيدين، لكن الفريق عاد بقوة في الشوط الثاني، وقدم مستوى طيباً، وأعتقد أن التعادل الذي جاء في الثواني الأخيرة يعد بمثابة الفوز، ونحن سعداء به، ونتمنى أن يواصل الفريق على النهج نفسه ويقدم الأفضل في الفترة المقبلة، خاصة أن عودة لويس إنريكي ومحمد مال الله والتعاقد مع اللاعب الكوري شين من شأنها ».


ترويسة
يغيب عادل عبد الله لاعب الوحدة عن لقاء فريقه أمام بني ياس في الجولة الـ16 الخميس المقبل للإيقاف، بعد حصوله على الإنذار الثالث أمام الإمارات.

اقرأ أيضا