الإمارات

الاتحاد

جنايات أبوظبي: السجن والإبعاد لـ"صائد النساء بالمصاعد"

أصدرت محكمة جنايات أبوظبي الحكم بإدانة عربي في واحدة من خمس قضايا متهم فيها بالاعتداء على نساء، وتهديدهن واغتصابهن عند استخدامهن المصاعد ليلاً، وحكمت عليه بالسجن عشر سنوات والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ الحكم.

وأعربت دائرة القضاء في أبوظبي عن ارتياحها لصدور هذا الحكم الرادع في حق شخص قام بفعل مستهجن ونادر الحدوث في مجتمعنا، وكان من شأنه تعكير الشعور بالأمان لدى أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن من حق المتهم الاستئناف على الحكم.

ومن جهة أخرى أوضح مصدر قضائي أن هذا الحكم هو في واقعة اغتصاب واحدة من أصل خمس حوادث أحالت النيابة العامة نفس المتهم فيها للمحاكمة، وفي حال صدر ضد المتهم أحكام أخرى فإنه سيتحتم عليه تنفيذ مجموع الأحكام الصادرة ضده وليس الحكم الأعلى.

وفي التفاصيل، أحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات في خمس قضايا تنظر الدائرة الأولى اثنين منهما بينما تنظر الدائرة الثانية ثلاث قضايا لنفس المتهم وبذات التهم، وهي الاعتداء والتهديد والشروع في الاغتصاب والاغتصاب.

وقد أسفرت التحقيقات عن أن المتهم كان يستغل فترة الليل المتأخرة لاستهداف ضحاياها من النساء الآسيويات التي تراوحت أعمارهن بين 26 و30 سنة، حيث كان يقوم بملاحقتهن إلى المصاعد ويهددهن بسكين فاكهة ثم يأخذهن عنوة ناحية درج البناية، ويلوذ بالفرار بعد أن يتم جريمته أو بعد صراخ واستنجاد الضحية ومقاومتها.

كما تبين تعرض بعضهن للضرب من قبل المتهم لعدم استجابتهن لنزعاته الإجرامية المنحرفة، كما قام بتهديدهن بالقتل في حالة عدم الاستجابة له أو الإبلاغ عنه لاحقاً. ??

اقرأ أيضا

14 مخالفة في لائحة الضبط بشأن «كورونا»