الاتحاد

الإمارات

عمار النعيمي يشيد بأداء «تنفيذي عجمان» ويؤكد على خدمة الوطن والمواطن

عمار النعيمي لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي في عجمان أمس

عمار النعيمي لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي في عجمان أمس

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أمس بقاعة الاجتماعات بالديوان الأميري بعجمان جلسة المجلس التنفيذي بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس. وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من الموضوعات والمذكرات المرفوعة من أعضاء المجلس.
واستهل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الجلسة بكلمة هنأ فيها أعضاء المجلس بالعام الجديد” داعيا الله عز وجل أن تكون هذه السنة سنة خير ورخاء على دولة الإمارات العربية المتحدة وأن يوفقنا لخدمة إمارة عجمان ومواطنيها”.
وقال سموه إن المجلس اسهم في السنة الماضية مساهمة فعالة في استحداث قوانين جديدة وتطوير وإصلاح مجموعة من القوانين السارية وإطلاق مبادرات ومشاريع بهدف تحقيق الارتقاء بالأداء الحكومي في إمارة عجمان مؤكدا أنه لا بد من الاستمرار في مسيرة المجلس عملا بالأهداف السامية لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والتي وردت في المرسوم الأميري رقم 2” “ لسنة 2004 بشأن إنشاء المجلس التنفيذي بالإمارة.
واستعرض سموه أهم هذه الأهداف ومن بينها القيام باقتراح أو مراجعة مشروعات التشريعات القانونية المحلية من مراسيم ولوائح وقرارات وأوامر محلية بشرط مراعاة أحكام الدستور والقوانين الاتحادية السارية في الدولة ومن ثم إحالتها بعد دراستها من قبل المجلس للجهات المختصة بإصدارها واتخاذ ما ينبغي من قرارات وتدابير لتنفيذ القوانين والمراسيم الاتحادية واللوائح والقرارات والأوامر المحلية وإصدار التوصيات بشأن الخطة السنوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة واقتراح الوسائل والإجراءات اللازمة لتنفيذها بصورة تضمن حسن استخدام الموارد البشرية والمالية والاقتصادية ومراقبة تنفيذ خطة التنمية السنوية بعد التصديق عليها من قبل الحاكم ودراسة أية فكرة أو مبادرات جديدة من شأنها زيادة كفاءة وإنتاجية الجهاز الحكومي في الإمارة أو الاستقطاب وتشجيع الاستثمارات فيها ورفع أية توصيات عاجلة للحاكم بشأن أي موضوع اقتصادي أو اجتماعي أو سياسي يهم الإمارة.
واكد سموه انه “يسعى للاجتهاد في تقديم كل ما من شأنه أن يرضي الله عز وجل، ويخدم الوطن والمواطن داعيا الله العلي القدير أن يعينه وأعضاء المجلس على ذلك”.
واستعرض المجلس بعد الاطلاع على جدول متابعة التوصيات التقرير المرفوع من دائرة البلدية والتخطيط والذي قدم من خلاله الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة نبذة مختصرة عن إنجازات إدارة الصحة العامة والبيئة بالدائرة .
واطلع المجلس على المذكرة المرفوعة من سلطان فيصل الرميثي منسق برنامج عجمان للتميز، اوضح من خلالها نتائج استقصاء رضى المعاملين والمتعاملين مع مختلف الدوائر الحكومية والمحلية في الإمارة، حيث أوصى المجلس ضرورة العمل على تأهيل فرق التميز والاهتمام بالعناصر المواطنة وتأهيلهم من خلال تزويدهم بشتى أنواع المعارف العلمية والعملية من خلال الحاقهم بدورات تدريبية متخصصة في هذا المجال.
حضر الجلسة الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام بعجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان وأعضــاء المجلس

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات ومصر.. إرادة مشتركة