الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المحترفين» تنتخب مجلس إدارة اليوم

«المحترفين» تنتخب مجلس إدارة اليوم
9 مارس 2020 00:02

معتز الشامي (دبي)

بعد 12 عاماً من إطلاق مشروع الاحتراف، تشهد أندية دوري المحترفين الـ14، انتخاب أول مجلس إدارة مستقل، لرابطة المحترفين، التي حسم رئاستها عبدالله ناصر الجنيبي، كما حسم منصب النائب فيها جمال المري بالتزكية، بينما ينتظر أن تجرى العملية الانتخابية، مساء اليوم، بنادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي، لتحديد باقي أعضاء مجلس الإدارة، باختيار 3 أعضاء من بين 5 أعضاء تقدموا للسباق الانتخابي.
فيما يكتمل مجلس الإدارة بتعيين عضوين، سيتم تحديدهما من قبل رئيس المجلس في أول اجتماع مرتقب، وتستمر مدة الدورة الانتخابية للرابطة 4 سنوات تنتهي في يونيو 2024.
أما الأعضاء الخمسة الذين يدخلون للسباق الانتخابي مساء اليوم، فهم: محمد عبيد اليماحي، ناصر إبراهيم الظفري، حسن طالب المري، طارق علي الشبيبي، وسعيد عبيد الكعبي.
وينتظر أن تشهد العملية الانتخابية التي ستشرف عليها لجنة الانتخابات برئاسة محمد العامري، المدير التنفيذي لنادي الوصل، تنافساً ساخناً على فئة العضوية، خاصة بعد التحركات الأخيرة التي قام بها المرشحون لنيل عضوية الرابطة للحصول على دعم الأندية المحترفة التي سيحق لها التصويت، وهي الأندية أعضاء الرابطة للموسم الجاري.
ويفرض النظام الأساسي الذي تم إقراره للرابطة، استقلالية كاملة لمجلس الإدارة، لاسيما من الناحية الإدارية والفنية والمالية، حيث سيحق لمجلس إدارة الرابطة إطلاق مشروعات استثمارية، وتأسيس شركات، للاستثمار والتسويق والإنتاج، بهدف زيادة الدخل بما يعود بالنفع على الأندية، التي تنتظر وعوداً كثيرة في هذا الجانب.
كما ينتظر أن تواصل الرابطة مشروعاتها في جذب الجماهير، فضلاً عن ضرورة إطلاق الجزء الثاني من استراتيجية الريادة، التي أطلقتها الرابطة في مسماها القديم، «لجنة دوري المحترفين»، للمرة الأولى عام 2017.
وبحسب خطة الرابطة، تنتهي المرحلة الأولى من تلك الخطة مع عام 2020، وهو ما يعني ضرورة العمل على تقديم أفكار تضيف لمسيرة الاحتراف الإماراتي، الذي تفوق في مجالي نظام التراخيص، والإدارة المحترفة، بينما لا يزال المستوى الفني يعاني بسبب تواضع نتائج أنديتنا في دوري الأبطال.
وكان النظام الأساسي قد اشترط ضرورة تفرغ جميع الأعضاء والمرشحين للانتخابات، وعدم ارتباطهم بأي علاقات عمل أو عضوية، في الأندية المحترفة أو أي من المؤسسات الرياضية الأخرى، كما اشترطت معايير الترشح ضرورة تقديم استقالات من عضوية إدارات الأندية أو أي من المؤسسات الرياضية الأخرى.
الجدير بالذكر أن رابطة المحترفين تعود من جديدة بعد قرار الهيئة في عام 2011 بإلغاء إشهارها، بعد خلافات حادة شهدتها تلك الفترة، بين الاتحاد السابق ومجلس إدارة الرابطة في ذلك الوقت، بينما سيتغير الحال مع الشكل الحالي للرابطة بعد تمتعها للمرة الأولى بنظام أساسي ولجنة للإشراف على انتخاب مجلس إدارتها، فضلاً عن عقد اجتماعات جمعية عمومية خاصة بها وبالأندية المحترفة، لاتخاذ قرارات فنية وإدارية ومالية تتعلق بنظام وشكل مسابقات المحترفين وكل ما يتعلق بها من لوائح.

فئة الرئيس
عبدالله ناصر الجنيبي
* مواليد 1975
* حاصل على ماجستير الهندسة الإدارية من جامعة جورج واشنطن دي سي من الولايات المتحدة الأميركية.
* بدأ مسيرته الرياضية منذ عام 2005 أميناً للسر العام في نادي الوحدة، وعضواً باللجنة التأسيسية لرابطة دوري المحترفين
* عضو مجلس إدارة الرابطة ورئيس اللجنة الفنية، ثم رئيس المكتب التنفيذي.
* ترأس مجلس إدارة شركة نادي الوحدة لكرة القدم من 2012 وحتى 2016.
* نائب لرئيس الاتحاد ورئيس لجنة دوري المحترفين منذ 2016 وحتى الآن.
* ترأس اللجنة الفنية والمنتخبات بالاتحاد منذ 2018.
* عضو بلجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي ولجنة كأس آسيا 2019.

الأعضاء
1- محمد عبيد اليماحي
* مواليد 1966، حاصل على بكالوريوس علوم إدارية
واقتصادية، تخصص إدارة عامة.
* لاعب كرة يد سابق، نائب رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء.
* عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد لدورتين متتاليتين منذ 1999.
* عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم 2016-2019.
* مشرف للفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد كلباء.
* مشرف للفريق الأول لكرة اليد بنادي كلباء.

2- ناصر إبراهيم الظفري
* مواليد 1973، حاصل على بكالوريوس الإعلام والعلاقات العامة.
* المدير التنفيذي لشركة عجمان لكرة القدم، عضو
مجلس إدارة نادي عجمان الرياضي.
* الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية - غرفة عجمان.
* عضو اللجنة الدائمة للتنمية الاجتماعية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة عجمان.

3- حسن طالب المري
* مواليد 1972، نائب الرئيس لشؤون العلاقات الحكومية والمسؤولية المجتمعية المؤسسية في مركز دبي المالي العالمي.
* المدير التنفيذي السابق لنادي الوصل.

4- طارق علي الشبيبي
* مواليد 1974، حاصل على بكالوريوس هندسة من جامعة الإمارات.
* يعمل بمنصب مدير إدارة المكامن لحقل الضبعية.
* لاعب سابق في نادي الجزيرة ومنتخبات الإمارات السنية، ومحلل لدورينا في تلفزيون دبي.

5- سعيد عبيد الكعبي
* مواليد 1992، حاصل على ماجستير إدارة الأعمال، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية.
* عضو فريق العمل العيناوي، وباحث في مستجدات كرة القدم والأساليب العلمية التطويرية.

نجاحات «الرابطة» في «كتيب جديد»
رصدت رابطة المحترفين، النجاحات الإدارية والتسويقية والاستثمارية التي حققتها خلال الفترة من 2016 وحتى 2020، عبر كتيب خاص، تم إصداره بالمناسبة وتعميمه على وسائل الإعلام وشمل معلومات رقمية دقيقة، أبرزها نجاح الرابطة في تطبيق استراتيجية الريادة بمحاورها الأربعة التي أطلقتها في 2017.
كما نجحت الرابطة في زيادة القيمة المالية لبيع حقوق البث بـ390 مليون درهم مقابل 3 مواسم، وبيع الحقوق الرقمية لبطولات المحترفين في آخر 3 مواسم وتحقيق 8 ملايين درهم دخلاً إضافياً، بالإضافة لمليوني درهم من بيع الحقوق الرقمية لدول أوروبا وأميركا وشرق آسيا. كما تم توفير 8 ملايين درهم لدعم خطط التسويق بالأندية، واستهداف 4 ملايين مقيم عبر برامج وحملات للترويج للدوري، و50 حملة تفاعلية بالمدارس لاستقطاب 30 ألف طالب، والقفز بنسب المشاهدة لدورينا من 3.5 مليون مشاهدة في موسم 2016-2017 إلى 18 مليوناً خلال الموسم الماضي، و128 مليون مشاهدة عالمياً بعد توزيع الحقائب الإخبارية والرقمية على دول العالم، فضلاً عن جعل دوري الخليج العربي الأول في العالم الذي يبث بتقنية البث الافتراضي، مع إنتاج وتوزيع برامج حول العالم عن دورينا بمختلف اللغات وعرضها على طيران الإمارات، بالإضافة إلى مئات ورش العمل التطويرية في الأندية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©