الاتحاد

كرة قدم

حتا ودبا الفجيرة.. مطاردة «المنطقة الآمنة»

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

ينشد حتا ودبا الفجيرة الفوز بثلاث نقاط غالية، من أجل «المنطقة الآمنة»، ويضع «الإعصار» في الحسبان الرغبة في استعادة ذاكرة الانتصارات على ملعبه، والدخول عملياً في «دائرة الأمان»، والابتعاد قدر المستطاع عن «الحسابات المعقدة»، مع اقتراب البطولة من مراحلها الأخيرة، رغم صعوبة المهمة أمام منافس بدا في حالة جيدة، من التطور الفني، مع المدرب البرازيلي باولو كاميلي.

ويعول «الإعصار» على جاهزية جميع العناصر، ما عدا المدافع بدر عبدالرحمن، لتحقيق النتيجة الجيدة، بعودة أدريان روبوتان وعيسى عبيد ومحمود حسن، إثر غيابهم عن المباراة الماضية أمام العين، إلى جانب الحالة المعنوية العالية، بعد المردود القوي في الجولة الماضية في مواجهة «الزعيم» رغم الخسارة بهدفين، والتي جمدت رصيده عند 20 نقطة.

ويرفع «النواخذة» شعار الفوز أيضاً، لبلوغ أهدافه من المواجهات المباشرة أمام الفرق المنافسة له على لائحة الترتيب، إذ يضع كاميلي في تقديره أهمية العودة بالنقاط الثلاث، لإبعاد فريقه عن الصراع المحتدم للبقاء في «المحترفين»، بالثقة الكبيرة في لاعبيه الذين أثبتوا في الدور الثاني، أنهم يستحقون التقدير على التطور اللافت الذي وضعهم أمام نتائج مشرفة، أكدت بما لا يدع مجالاً للشك القيمة الفنية وحجم العمل من الإدارة، لمساعدة الفريق لبلوغ طموحاته بالنتائج الإيجابية، رغم أنه جمع 17 نقطة فقط من 20 مباراة وضعته في المركز الـ12.

جوكيكا: «الإعصار» يقف أمام أهم المباريات

رأس الخيمة (الاتحاد)

أكد المقدوني جوكيكا المدير الفني لحتا، أنهم أمام مواجهة قوية للغاية، أمام دبا الفجيرة صاحب الأداء المتطور والنتائج الرائعة في الدوري مع كاميلي، وقال: الفترة الماضية شهدت رفع مستوى التحضير، لأنهم أمام أهم المباريات التي يخوضها الفريق في الموسم، ضمن هذه المرحلة الصعبة من المنافسة، وهو ما يعني أهمية التركيز للحصول على النتيجة الإيجابية، وعدم التفريط في النقاط الثلاث التي تبدو مهمة جداً لنا بالنظر إلى وضع فريقنا في المنافسة.

وأضاف: «نعرف جيداً الخطورة التي يمثلها المنافس بالأداء الإيجابي في المباريات الماضية، والنتائج التي حصل عليها، وحرصت بعد مباراة العين على تهيئة الفريق بالطريقة المناسبة للقاء، ونضع في تقديرنا أن تكون النهاية لمصلحة فريقنا، والأمور جيدة للغاية، ونتمنى أن تمضي التوقعات حسب الطموحات التي نرجوها، حتى تمثل المواجهة مرحلة جيدة لنا بعد النتائج الماضية».

وقال جوكيكا إن جاهزية كل اللاعبين تشير إلى الرغبة في إظهار أفضل ما لديهم، كما أن استعادة جهود أربعة لاعبين هم محمد جمال وأدريان ربوتان ومحمود حسن وعيسى عبيد من الأمور المهمة التي تمثل الإضافة لنا أمام دبا الفجيرة الذي يحظى باحترامنا.

كاميلي: «النواخذة» يبحث عن الفوز بكل قوة

فيصل النقبي (دبا الفجيرة)

أشار البرازيلي كاميلي المدير الفني لدبا الفجيرة، إلى صعوبة المواجهة، لأنها تأتي في توقيت صعب، وقال: «نتذكر جيداً أن حتا من الفرق التي تؤدي موسماً جيداً في الدوري، وفي مركز بعيد نسبياً عن صراع الهبوط، ويملك مجموعة من أفضل اللاعبين الذين أعرف بعضهم، بالإضافة إلى مدرب متمكن يستطيع إدارة المباراة بطريقة رائعة».

وأضاف: «بالطبع نسعى بكل ما أوتينا من قوة، من أجل الفوز، لأنه يدفعنا مركزاً متقدماً برصيد جيد، بوصولنا إلى 20 نقطة، وهو يمثل دافعاً معنوياً مهماً في الصراع بين المراكز الأخيرة، بوجود فرق الإمارات وبني ياس واتحاد كلباء والشارقة، وفريقنا بطبيعة الحال، ونحن أمام ثلاث نقاط فقط من حتا».

وقال كاميلي، إن فريقه نجح في العبور خلال المباريات الصعبة، بداية من لقاء العين ثم الشباب، والفائدة كبيرة، ولدينا طموح الابتعاد عن شبح الهبوط، والتقدم أكثر نحو منطقة الأمان.

اقرأ أيضا