الاتحاد

الرياضي

الكويت والعربي يسقطان القادسية وكاظمة

الكويت (ا ف ب) - تغلب الكويت على القادسية 1- صفر في قمة ذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمير الكويت في كرة القدم أمس الأول، كما فاز العربي على كاظمة 2-1 والجهراء على الشباب 1- صفر والصليبخات على السالمية 2- صفر، وتقام جولة الإياب في 10 يناير الجاري، على أن يقام الدور نصف النهائي على مرحلتين، ذهاباً في 24 يناير وإيابا في 31 منه.
في المباراة الأولى، حقق الكويت فوزاً عزيزاً على غريمه القادسية بهدف حمل توقيع وليد علي العائد إلى صفوف “العميد” بعد فترة احتراف عابرة مع الاستقلال الإيراني (26)، وتأتي خسارة القادسية، حامل اللقب 13 مرة، بعد هزيمة دراماتيكية أمام غريمه التاريخي العربي في نهائي كأس ولي العهد في 27 ديسمبر الماضي 1-4 بالركلات الترجيحية، وفوز صعب على كاظمة 1- صفر في افتتاح بطولة الدوري قبل أيام.
في المقابل، تعتبر النتيجة إيجابية للغاية بالنسبة إلى الكويت (9 ألقاب)، الذي انتزع أول القاب الموسم، وتمثلت ببطولة كأس الاتحاد (3-4 على حساب كاظمة)، وهو قادم من تعادل سلبي مع العربي في المرحلة الأولى من الدوري المحلي. ويلتقي المتأهل من المواجهة بين القادسية والكويت مع المتأهل من المواجهة بين الصليبخات والسالمية والتي انتهى فصل الذهاب منها بفوز الأول 2- صفر، وسجل البرازيلي ويلسون أنطونيو (9) وعبد الله الهاجري (45) الهدفين، وتعتبر النتيجة مفاجئة لأن الصليبخات هو الممثل الوحيد للدرجة الأولى في بطولة كأس الأمير. وانتهت مباراة القمة الثانية بفوز العربي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب (15 مرة) على كاظمة 1-2، وسجل فهد الرشيدي (21) وعلي مقصيد (33 من ركلة جزاء) هدفي العربي ويوسف ناصر (68) هدف كاظمة، وتعتبر هذه النتيجة استكمالاً للنجاحات الأخيرة التي حققها العربي، وتمثلت في انتزاع كأس ولي العهد بنهاية العام الماضي، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه روماو.
في المقابل، سقط كاظمة (7 ألقاب آخرها في العام الماضي) في اختبار جديد وبات يتعين على مدربه التشيكي ميلان ماتشالا إيجاد الخلطة التي تضمن لفريقه العودة إلى سكة الانتصارات، ومن المقرر أن يلتقي المتأهل من المواجهة بين كاظمة والعربي مع المتأهل من المواجهة بين الشباب والجهراء التي انتهت جولة الذهاب منها بفوز الثاني بهدف حمل توقيع محمد الشمري (66).

اقرأ أيضا

«ملك».. لا يتوقف