الرياضي

الاتحاد

الوحدة يتصدر ترتيب الأندية في «دولية» الفجيرة للتايكوندو

لاعبات نادي الوحدة حققن إنجازاً مميزاً (من المصدر)

لاعبات نادي الوحدة حققن إنجازاً مميزاً (من المصدر)

سيد عثمان (الفجيرة)

تصدر لاعبو ولاعبات الوحدة، أندية الدولة في النسخة الثالثة لبطولة الفجيرة الدولية التصنيفية للتايكوندو للكبار والشباب والناشئين من الجنسين، التي اختتمت أمس الأول ونظمها نادي الفجيرة للتايكواندو بالتعاون مع اتحاد التايكوندو والكاراتيه والاتحاد الدولي للعبة، وأقيمت برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وشارك فيها 670 لاعباً ولاعبة من 58 دولة بجميع القارات، كما سجلت أندية الفجيرة والعين والشارقة والمنتخب الوطني ومركز النمور السود بعجمان حضوراً مميزاً على منصة التتويج.

وتوج سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة عدداً من أصحاب الألقاب والميداليات في اليوم الأول الافتتاحي، وكان من بينهم نجمات ونجوم الوحدة.
وفازت مريم جليل خرجي (الوحدة) بالمركز الثالث لوزن تحت 29 كجم إناث وزميلتها مكية عبدالله بالمركز الثالث مكرر، وتوجت زميلتهما روضة علي الكتبي بالمركز الثالث لوزن تحت 33 كجم إناث.
وفى وزن تحت 37 كجم إناث نالت نبيلة مطيع من نادي العين المركز الثالث، وحصلت زميلتها فاطمة أحمد بالمركز الثالث لوزن تحت 42 إناث ونالت جود موصلي من نادى الفجيرة المركز الثالث مكرر، وفى وزن تحت 44 كجم إناث فازت نغم بهاء عبدالرحمن من نادي الفجيرة بالمركز الثالث ونالت زميلتها إسراء سعد محمد المركز الثالث مكرر.
وفى وزن تحت 51 كجم إناث فازت سارا صالح الكندي من نادي الفجيرة بالمركز الثاني، وحصلت زميلتها إسراء فؤاد حسين على المركز الثالث.
وفي وزن فوق 68 كجم إناث فازت شمسة البطيحي من الوحدة بالمركز الثالث، وحصلت زميلتها سناء على المركز الثالث في وزن تحت 49 إناث.
وفي وزن تحت 63 كجم للشباب ذكور فاز ريان دلباني من الشارقة بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وفي وزن تحت 78 كجم فاز سمير عبد الرحمن من فريق النمور السوداء بالمركز الثالث، وفي وزن فوق 78 فاز عبدالله رفعت من الوحدة بالمركز الثالث.
وقام عيد فيروز المسماري، مدير البطولة ومدير نادي الفجيرة للتايكوندو، بحضور شاكير شلبات رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي وفيليب بودو رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الدولي ومحمد إسحاق السكرتير الفني لاتحاد التايكوندو والكاراتيه بتتويج الفائزين بمنافسات اليوم الثالث الختامي.
من جانب آخر، منح الاتحاد الدولي للعبة الإمارات عبر الفجيرة درجة الامتياز في تنظيم البطولة، وهو الأمر الذي كان محل ترحيب كبير وحفاوة بالغة من قبل اللجنة العليا المنظمة للبطولة وجميع بعثات الدول المشاركة.
من جانبه، تقدم اللواء ناصر الرزوقي، رئيس اتحاد التايكوندو والكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه بالشكر والعرفان لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على رعايته للنسخة الثالثة للبطولة وحرص سموه على تطوير الرياضة بالدولة.

وأضاف: «مثل هذه البطولات الدولية تتيح للاعبينا في المنتخبات الوطنية والأندية فرصة للاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات، خاصة أن اللعبة تحظى باهتمام كبير في الدولة كونها إحدى الألعاب الأولمبية»، مشيراً إلى أن بطولة الفجيرة الدولية للتايكوندو تواصل نجاحاتها في النسخة الثالثة وحظيت بشهادات وإشادات على حسن التنظيم والاهتمام موجها شكره لأعضاء اللجنة المنظمة وكل العاملين في البطولة على الجهود المبذولة من أجل استمرار هذا النجاح عام تلو العام.

وأكد عيد فيروز المسماري أن البطولة كانت ناجحة بجميع المقاييس بشهادة الاتحاد الدولي الذي أعطى الإمارات علامة امتياز في التنظيم.
ومن جانبه، أعلن شاكير شلبات أن الإمارات عبر الفجيرة نجحت بامتياز ونالت درجة 8 من 10 في النجاح التنظيمي الرائع، وهي درجة عالية جدا ينتظر أن تساهم في فوز الإمارات بلقب أفضل دولة في تنظيم البطولة على مستوى العالم.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!