الاتحاد

كرة قدم

«أبيض الشواطئ» يواجه لبنان بطموح التأهل إلى المونديال

تيرينجانو (الاتحاد)

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية، مباراة مهمة ومصيرية، عندما يواجه لبنان، في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم بتوقيت الإمارات، ضمن نصف نهائي كأس آسيا المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في الباهاماس 2017، وأجرى «أبيض الشواطئ»، حصة تدريبية مسائية ترفيهية، تحت إشراف المدرب الوطني محمد المازمي قبل مباراة اليوم على الملعب الفرعي الأول لجزيرة تيرينجانو الماليزية، التي تستضيف البطولة.
وتأهل منتخبنا، إلى «مربع الذهب»، متصدراً لمجموعته الثالثة بتسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات، فاز بها على التوالي على العراق 6-0، وقطر 8-1، واليابان 5-4.
وقال المازمي في المؤتمر الصحفي التقديمي لنصف النهائي، أود أن أشكر الاتحاد الآسيوي على اهتمامه وتنظيمه لبطولات كرة القدم الشاطئية، وتطويرها والارتقاء بها على مستوى «القارة الصفراء»، وأشكر لاعبي المنتخب الوطني على ما قدموه حتى الآن في البطولة، وعليهم أن يتذكروا جيداً أن المشوار لم ينته بعد، ولدينا مباراتان مهمتان اليوم وغداً، مباراة نصف النهائي التي تؤهلنا إلى المونديال، ومباراة النهائي للظفر بكأس القارة. وحول تقييمه لمنتخب لبنان، وكيف استعد له، قال المازمي، أحترم هذا المنتخب فهو متطور وأثبت جدارته في البطولة، خاصة بعد فوزه على تايلاند، وعُمان بطل النسخة السابقة، مؤكداً أن كل المنتخبات المشاركة في البطولة حضرت من أجل المنافسة والقتال على التأهل للمونديال. وقال البرازيلي ليو براجا مدرب لبنان: منتخب الإمارات منظم وقوي ومنافس على التأهل لكأس العالم ولقب البطولة، وشاهدنا مبارياته في دور المجموعات، وأتمنى أن تكون المباراة القادمة قوية وتليق بهذا الدور من البطولة الآسيوية. وعلى جانب آخر، حضر الكابتن خليل أهلي مدير المنتخب، وليث السادة المنسق الإعلامي لـ «أبيض الشواطئ»، الاجتماع الفني الخاص بنصف النهائي النهائي، حيث تم الاتفاق على أن يرتدي منتخبنا الوطني الزي الأبيض الكامل، والحراس اللون الرصاصي، فيما تم التأكيد خلال الاجتماع على غياب لاعبي منتخبنا علي حسن كريم، وكمال علي سليمان، لحصولها على إنذارين في دور المجموعات. يشار إلى أن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل من أجل المشاركة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2017 في الباهاماس.

اقرأ أيضا