الاتحاد

الرياضي

مسابقة لـ«التصوير على الإنستجرام»

دبي (الاتحاد)

أطلق منظمو معرض دبي الدولي للخيل، وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي (هيبا) مسابقة للصور على الإنستجرام، وهو الحدث الذي يقام في دورته الـ13 بالتزامن مع الدورة الـ14 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، من 16 إلى 18 مارس، لتلبي احتياجات الصناعة والعاملين والمهتمين بعالم الفروسية والخيل من الأفراد والمنظمات، من فرسان وهواة ومربين، وبيطريين، وغيرهم. ويُقام المعرض تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.
وتطلق الجائزة لدعم الفن والثقافة والإبداع، على أن يحمل كل يوم من أيام المعرض شعاراً مختلفاً، حيث سيكون شعار اليوم الأول «كل ما هو ثقافي»، وشعار اليوم الثاني فهو «كل ما يتعلق بالفروسية»، وشعار اليوم الثالث والأخير «كل ما يتعلق ببطولة دبي الدولية للجواد العربي»، وسوف يتمكن المشاركون من وضع صورهم على الإنستجرام باستخدام الهاشتاجات.
ويحصل الفائز الأول جواداً عربياً أصيلاً تبلغ قيمته 45 ألف درهم من نادي رويال للفروسية، كما يقدم نادي رويال للفروسية جوائز لبقية الفائزين عبارة عن دروس في ركوب الخيل، ويمكن للمشاركين استخدام كاميرات هواتفهم الذكية أو معداتهم الاحترافية الخاصة، بحسب رغبتهم.
وقال علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة: إن الخيول من أشهر وأبرز الموضوعات التي تلاحقها العدسة في كل أنحاء العالم، بجانب مكانتها الخاصة في الخليج العربي تحديداً، مشيراً إلى أن تصوير الخيول من الفنون التي استحدثت لنفسها حيِّزها الخاص لما لها من جمالية وأهمية وتأثير كبير.
وأضاف: «سعداء بالتعاون مع معرض دبي للخيول وإتاحة الفرصة للمصورين الشغوفين بتصوير الخيول للمنافسة البصرية»، موضحاً أن المعرض أشبه بتظاهرة متكاملة عن الخيول، وهذا لا يكتمل من دون العدسة التي توثّق الحدث وتعرض الهوية البصرية للخيول متضمّنة كل معاني القوة والكبرياء والسرعة والجمال وغيرها.
وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «يجتذب معرض دبي الدولي للخيل دائماً عشَّاق الخيل من المنطقة وخارجها، ونحن نشجِّع كل من يهتم بتلك المخلوقات الملكية على المشاركة في المسابقة».
وأضافت: «سوف يقوم المعرض من خلال مجموعة من العروض والمقاطع الترفيهية بعرض مجموعة متنوعة ورائعة من سلالات الخيل من مختلف أنحاء العالم، والتي من المؤكد أنها سوف تسعد عشَّاق الخيل والمصورين الناشئين».

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو