الاتحاد

الرياضي

«الدراجات المائية».. الاستعراض في 7 فئات

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي، تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة لبطولة الإمارات للدراجات المائية على كاسر الأمواج في أبوظبي، وسط أجواء حماسية ومشاركة 50 متسابقاً.
وبلغت الإثارة الذروة من خلال المنافسة لهذا الموسم، خاصة مع تبقي ثلاث جولات مع جولة اليوم لنهاية الموسم واستمرار المتسابقين في حصد نقاط البطولة في فئاتها السبعة، طمعاً في التتويج بألقابها مع نهاية الموسم، والفوز باسم واحدة من أقوى البطولات على المستوى الإقليمي في الدراجات المائية. ويشهد اليوم انطلاق المرحلة الصباحية بـ 6 فئات في التاسعة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً، حيث ستكون فئة جالس مبتدئين هي الأولى وتستمر لمدة عشرة دقائق، وبعدها تأتي فئة واقف محدود، وقد تم تحديد المدة الزمنية لهذا السباق باثنتي عشرة دقيقة، ثم فئة جالس ستوك ومدة السباق خمس عشرة دقيقة، ثم الانتقال إلى فئة واقف محترفين ومدة السباق خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك فئة واقف ناشئين وزمن السباق بعشرة دقائق، ثم المنافسة القوية مع فئة جالس محترفين وعشرون دقيقة مدة السباق.
وتنطلق المرحلة الثانية من السباق في تمام الثانية والنصف ظهراً مع نفس الترتيب للفئات، وإضافة فئة الحركات الاستعراضية والتي تقام قبل الفئة الأخيرة، وبعد ذلك تقوم اللجنة المنظمة باحتساب نقاط المتسابقين عن المرحلتين قبل الإعلان عن الفائزين، وتتويجهم مع نهاية اليوم وعقب المرحلة الثانية مباشرة.
ومن المقرر أن تنتهي فترة التسجيل الرسمي في السباق في ساعة متأخرة من مساء أمس، حيث يتزامن معها الفحص الفني للدراجات المشاركة، ومن المتوقع أن يقوم بالتسجيل في المنافسة ما يزيد على خمسين دراجة.

سالم الرميثي: مرحباً بالأشقاء في بلدهم الثاني
رحب سالم الرميثي، مدير عام النادي، بالأشقاء من مختلف دول مجلس التعاون وارتفاع نسبة المحترفين من الكويت وقطر والسعودية على وجه التحدي، لحضورهم والمشاركة، مؤكداً أن الهدف الأسمى من البطولة هو نشر المشاركة والترويج لها ليس في الإمارات فقط، ولكن في محيط دول الخليج أجمع، وقال: نرحب بمشاركة وحضور الأشقاء في بلدهم الثاني الإمارات، وحضورهم يثري المنافسة ويجعلها تظهر بشكل أفضل مع توافد وزيادة عدد المشاركين.
وأكد الرميثي أن أحد أهم أهداف البطولة يتحقق من خلال انتشار وزيادة شعبية هذه الرياضة على المستوى الخليجي، وأيضاً زيادة نسبة المحترفين المشاركين عبر البطولة.
وأضاف: نشهد من خلال جولة الدراجات المائية حالياً منافسة قوية على الصعيد العام للمنافسة على ألقاب البطولة السبعة، وستكون المنافسة اليوم مثيرة وقوية بكل تأكيد، من خلال الحضور المميز للمحترفين والمتسابقين من مختلف أنحاء العالم، سواء من خلال القادمين من دول الخليج، أو المشاركين من المقيمين في الإمارات من مختلف الجاليات .
وتمنى الرميثي أن يقام سباق اليوم في أجواء مثالية من الناحية التنافسية، وأيضاً ذهاب البطولة إلى بر النجاح والأمان متمثلة في النجاح الفني للمنافسة، وأيضاً عبر التفاعل الجماهيري في هذا اليوم على كاسر الأمواج بأبوظبي.

الظاهري: ارتفاع المستوى الفني
يقود سباق اليوم ناصر الظاهري، مدير قسم السباقات في النادي، حيث سيكون رئيسا للجنة التحكيمية والمسؤول الأول عن تنظيم المنافسة.
وأكد الظاهري : ما تتضمنه البطولة من فئات مختلفة يؤكد على ارتفاع المستوى الفني لها، وقال: وجود 7 فئات في السباق يضمن لنا مستوى فني عالٍ، حيث إن تنوع وتعدد الفئات من أقوى عناصر هذه البطولة وما يميزها عن غيرها من بطولات الدراجات المائية.
وقال الظاهري: مسار السباق جاهز لاحتضان المنافسة، والقوة اليوم ستبرز من خلال أهمية جمع النقاط وما يتطلبه ذلك من كل متسابق ببذل الجهد في مرحلتين من أجل الوصول للنتيجة المطلوبة.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو