الاتحاد

الرئيسية

مبارك يغادر القاهرة مع أفراد أسرته إلى جهة غير معلومة

مبارك فوض لسليمان سلطاته مساء أمس

مبارك فوض لسليمان سلطاته مساء أمس

غادر الرئيس المصري حسني مبارك بصحبة اسرته كلها القاهرة، بحسب ما قاله الجمعة مصدر مقرب من الحكومة لوكالة "فرانس برس" من دون أن يحدد وجهته.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "لقد غادر مبارك القاهرة بصحبة اسرته كلها" غير انه رفض تحديد ما اذا كان غادر البلاد ام اتجه الى مدينة شرم الشيخ.

إلا أن قناة "العربية" نسبت لمصادرها الخاصة أن مبارك توجه إلى مدينة شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر.

وكان الرئيس المصري أعلن مساء الخميس تفويض سلطاته الى نائبه عمر سليمان بعد ان طلب من مجلس الشعب اجراء تعديلات دستورية تستهدف خصوصا رفع القيود التعجيزية المفروضة على الترشح لرئاسة الجمهورية ووضع حد اقصي لمدة البقاء في الرئاسة.

وخرجت حشود غير مسبوقة بعد الصلاة بعد ظهر الجمعة في معظم مدن مصر للمطالبة برحيل مبارك ونظامه معلنين ان تفويضه سلكات غير كاف.

وفي محاولة لتهدئة الغضب الذي اثاره خطاب مبارك، اصدر الجيش المصري قبيل ظهر الجمعة بيانا اكد فيه انه "يضمن" الاصلاحات السياسية التي اعلنها مبارك، غير ان هذا البيان زاد المحتجين احباطا على احباط.


وتشهد مصر منذ الخامس والعشرين من يناير الماضي تظاهرات غير مسبوقة تطالب برحيل مبارك الذي يتولى السلطة منذ ثلاثة عقود. وسقط قرابة 300 قتيل عندما حاولت قوات الامن قمع التظاهرات في ايامها العشرة الاولى.

ومنذ الثالث من فبراير، تتيح قوات الجيش المنتشرة في الشوارع للمحتجين التظاهر بشكل سلمي من دون تدخل.

اقرأ أيضا

«بيت» لكل العالم