الاتحاد

الرياضي

راشد بن حمدان: المهرجان يساهم في تعزيز رياضة سباقات الهجن

جانب من المنافسات (الاتحاد)

جانب من المنافسات (الاتحاد)

الذيد (الاتحاد)- قدم الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان بالغ الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الدعم اللا محدود الذي يقدم للرياضات التراثية في الدولة.
وقال الشيخ راشد بن حمدان: إن هذه الفكرة الرائدة بإقامة المهرجان وبشكل سنوي في مختلف إمارات الدولة يمثل أكبر دليل على حرص واهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بكل الرياضات في الدولة ورياضة سباقات الهجن بشكل خاص، وهذا الدعم الكبير والذي نلحظه من خلال المشاركة الكبيرة للملاك والمضمرين يجسد الغرض الحقيقي من إقامة هذا المهرجان.
وقدم الشيخ راشد الشكر لاتحاد سباقات الهجن برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، على النجاح التنظيمي المتواصل لكافة منافسات سباقات الهجن والتي تقام تحت رعايته، وتمنى للاتحاد المزيد من التوفيق والنجاح.


ناصر الخييلي: شكراً لقيادتنا الرشيدة

الذيد (الاتحاد)- قدم ناصر حمد سهيل الخييلي والفائز بالشوط الرئيسي الأول في مهرجان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن (الذيد-2014) بالغ الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في الدولة، على الدعم اللا محدود الذي يقدم للرياضات التراثية في الدولة. وقال الخييلي: إن الحصول على رمز في مهرجان سمو ولي العهد يعني الوصول للقمة، وأطمح في المحافظة عليها بتوفيق من الله. وعن المهرجان، قال الخييلي إنه فرصة للقاءات بين الملاك من جميع أبناء المنطقة وإخوانهم في دول مجلس التعاون، وعن (نصيبه)، قال الخييلي: إن لها ثلاث مشاركات سابقة وهذه هي المشاركة الرابعة وتعد الأهم في مشوارها، وقدم الخييلي في ختام حديثه الشكر لكل من يساهم في إنجاح هذا الحدث الكبير.

علي الكتبي: المهرجان عيد لأهالي الذيد

الذيد (الاتحاد)- قدم علي عبيد طويرش الكتبي وأبناؤه، سالم وعبيد ومنصور من أهالي منطقة الذيد جزيل الشكر والتقدير إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رعاية سموه الكريمة لمهرجان (الذيد-2014)، وأكدوا أن هذا الدعم المتواصل الذي يقدم لرياضة سباقات الهجن في الدولة هو امتداد لسياسة المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
وقال الكتبي إن الفرحة التي نعيشها بهذا المهرجان كأهالي بمنطقة الذيد لا توصف وذلك بالحضور الكبير من الملاك والذين توافدوا علينا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي وإن الحركة التي تشهدها المنطقة في هذه الفترة لم نعتدها قبل اليوم، وأكد الكتبي أن التغييرات الكبيرة التي شهدها ميدان الوثبة ستكون إضافة كبيرة لرياضة سباقات الهجن في الدولة، خاصة ميدان الذيد، والذي تتوافد عليه (المطايا) أسبوعياً من جميع أنحاء الإمارات الشمالية والشرقية لموقعه الجغرافي المميز. وقدم خليفة بن يعروف الكتبي أحد الملاك المشاركين في المهرجان الشكر الجزيل إلى القيادة الرشيدة في الدولة على دعمها لهذه الرياضة والتي تجمع أبناء القبائل في جميع منافساتها، وقال الكتبي إن المهرجان فتح أبواب الرزق لجميع أبناء المنطقة سواء البائعين لمختلف السلع أو أصحاب «الحلال» وذلك بفضل الله ومن ثم فضل شيوخنا الكرام.
وأكد الكتبي أن التواجد في هذا المحفل هو شرف لكل من فيه، سواء مواطنين أو ضيوف من خارج الدولة، وقال: اسم راعي المهرجان يحمل الفخر لأبناء الدولة.

اللقايا تنطلق اليوم بـ 30 شوطاً

الذيد (الاتحاد)- تنطلق صباح اليوم منافسات سن (اللقايا) ولمسافة 5 كم في ميدان الذيد بإمارة الشارقة، وتقام المنافسات على مدى 15 شوطا للفترة الصباحية ومثلها للمسائية، بإجمالي 30 شوطاً، وتبدأ الإثارة مع انطلاق أشواط الفترة المسائية والأشواط الرئيسية (أبكار وجعدان) حيث يتنافس فيها الملاك على الكأس وسيارة رنج روفر.
وتشهد سباقات (اللقايا) منافسات قوية ومثيرة بين المشاركين لكثرة (المطايا) وحصول أغلبية المشاركين على إنجازات سابقة.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !