الاتحاد

الرياضي

صراع الأقوياء على مسرح تحدي «الميل»

محمد حسن (العين)

يستضيف نادي العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة من مساء اليوم، سباقه قبل الأخير لهذا الموسم، والذي يتألف من 7 أشوط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الثاني الذي خصص للمهجنة الأصيلة، ويعتبر الشوط الخامس الرئيس الأبرز «سباق العين للميل» لمسافة 1600 متر «هيبة»، وتبلغ قيمة جوائزه المالية 250 ألف درهم، بمشاركة 14 خيلاً، يبرز منها «حمزة» بإشراف إريك ليمارتنيل جيرالد وبقيادة أفرانش، وهو غير مهزوم في آخر مشاركتين، ويدفع ليمارتنيل أيضاً بالجواد «آر بي ريتش سيربرايز» بقيادة تاج أوشي، ومن الخيول المتحدية «ساوتيرنس ألموري» بإشراف دوج واتسون وبقيادة جيم كرولي، وهو فائز مرتين هنا ووصيف بميدان.
ويعود بعد غيبة للتنافس «عجاج» بإشراف سيف الدين ديب وبقيادة بات دوبس، وهو أيضاً فائز في مشاركته الأخيرة هنا، ولا يمكن تجاهل «ستورم تروبور» بإشراف ديوتورم وبقيادة أنطونيو فريزو، فقد سجل الفوز هنا قبل نحو أسبوعين.
ومن الخيول المتحدية «السلام» بإشراف علي الرايحي وبقيادة دين أونيل، و«آر بي غولياث» بإشراف هلال العلوي وبقيادة رويستون فرينش.
وخصص الشوط الأول لمسافة 2000 متر على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة لملاك الإسطبلات الخاصة البالغ قيمة جائزته المالية 70 ألف درهم، بالإضافة إلى 10 آلاف درهم للمربي الفائز برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.
وتشارك في السباق 10 خيول يتصدرها «إم إتش» أريب بإشراف إليزيه جيني، وبوس دس فيالتيه بإشراف هلال العلوي، وهناك «دانا» و«ميجور» و«كريستال دو فيالتيه».
ويدفع مدرب إسطبلات الأصايل الفرنسي إريك ليمارتنيل بالمهرة «جوري» بقيادة تاج أوشي بحثاً عن الفوز بلقب الشوط الرابع المخصص للخيول العربية لمسافة 1600 متر تكافؤ، فقد خسرت هذه المهرة في آخر مشاركاتها المركز الأول بفارق ضئيل من رفيقتها «الجازي» الغائبة عن هذا السباق.
وربما تأتي الخطورة من المهرة «إيه إف تثور» بإشراف إرنست أورتيل وبقيادة ريتشارد مولن من واقع الفوز الكاسح الذي حققته هنا قبل أسبوعين في ثاني مشاركة لها، وهناك الفرس «المواهب» بإشراف محمد رمضان وبقيادة فرناندو هارا الوصيفة بمضمار أبوظبي قبل أقل من أسبوعين.
ولا يمكن تجاهل الفرس «أميرة» بإشراف سيف الدين ديب وبقيادة ستيفاني مازور، والتي كانت ثالثة في آخر مشاركة لها هنا قبل أكثر من 3 أشهر.
ويبحث الجواد «إيه زد لهيب» بإشراف صالحة الغرير وبقيادة إسماعيل كيونكو لتحقيق الفوز في الشوط السادس لمسافة 1400 متر تكافؤ، وذلك من واقع مستواه في آخر مشاركتين له هنا وعلى ذات المسافة حل فيهما وصيفاً.
ويدخل منافساً على الصدارة «مشرف» بإشراف إريك ليمارتنيل وبقيادة تاج أوشي، فقد كان وصيفاً هنا قبل أن يتأخر في مشاركته الأخيرة، وهناك رفيقه «حوافز» بقيادة جيرالد أفرانش، ومن الخيول القوية «مراوح ورسان» بإشراف جاكي ويكهام وبقيادة ريتشارد مولن.
وخصص الشوط الثالث المخصص للمبتدئة لمسافة 2000 متر، بمشاركة 15 خيلاً تبحث عن فوزها الأول في خواتيم الموسم، ويتوقع أن يقود التنافس الجواد «إيه إف محشوم» فقد كان وصيفاً في أربع مشاركات.
ويتطلع أيضاً لتحقيق الفوز «آسياد» الوصيف هنا في مشاركته الأخيرة، ولا يمكن تجاهل المهرة القوية «شهرزاد دي روديم».
ويقام ثاني سباقات المبتدئة في ختام الحفل على مسافة السرعة 1000 متر، بمشاركة 15 خيلاً متقاربة المستويات تسعى لتسجيل الفوز قبل انقضاء الموسم، ويبرز منها «يا سلام» بإشراف يوسف بن غيلان وبقيادة باتريك دوبس الثالث في آخر مشاركة له هنا قبل أسبوعين.
وهناك «إيه إف ميقات» الرابع هنا قبل نحو أسبوعين، ويدفع المدرب إريك ليمارتنيل بالمهرة «رشفة» بقيادة تاج أوشي، والتي كانت ثالثة ورابعة قبل أن تتأخر في مشاركتها الأخيرة.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»