الاتحاد

الرياضي

الأهلي والشباب يطرقان أبواب نهائي دوري السلة

علي معالي (دبي)

حقق فريقا الأهلي والشباب الانتصار في الجولة الأولى من ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري رجال السلة بالفوز على الوصل والشارقة، ليخطو الفرسان والجوارح خطوة مهمة نحو لقب الموسم، حيث تفوق الأهلي على الوصل بنتيجة كبيرة 113 - 72، في حين تخطى الشباب الشارقة بصعوبة وبنتيجة 87-84، ويتبقى للفريقين الفائزين خطوة واحدة لبلوغ نهائي الدوري في حال الفوز في مباراة الإياب بعد غدٍ.
وفي حال نجاح الوصل والشارقة في تحقيق الفوز على الأهلي والشباب في جولة الأحد، ستكون هناك مباراة ثالثة فاصلة وفق نظام البطولة تحدد لها الأربعاء المقبل.
في المباراة الأولى أمس الأول، والتي أدارها طاقم تحكيمي مكون من الدولي حسن حاجي والدولي يعقوب غابش ومحمود السيد، لم يجد الأهلي صعوبة في تسجيل النتيجة الأكبر لهذا الموسم، وبلوغ حاجز الـ 113 نقطة في سلة الوصل، بعد أن أحكم الأهلي قبضته على مجريات المباراة، وحسم أرباعها الأربعة بواقع 30-16 و25-20 و23-21 و35-15، حيث تألق محترفه الأميركي سام يونج بتسجيله 39 نقطة، بجانب الدوليين محمد مبارك، وطلال سالم بتسجيل كل منهما 15 نقطة.
وفي مباراة ثانية، فرط الشارقة في فرصة ذهبية جراء إنهاء لاعبيه الشوط الأول لمصلحتهم 50-40، ولكن نجح الشباب في مطلع الشوط الثاني في استعادة زمام الأمور وحسم الربع الثالث لمصلحته 27-21، التي كان لها مفعول السحر في جعل الجوارح يحسمون نتيجة المباراة، على الرغم من خسارتهم الربع الرابع 22-23.
ويدين الشباب في انتصاره إلى تألق صانع ألعابه جاسم عبد الرضا عبر الرميات الثلاثية، بتسجيله 5 رميات من أصل النقاط الـ 18 التي سجلها، بجانب تألق أميركي الجوارح تايلور جميس 22 نقطة، والدولي راشد ناصر 15 نقطة، وأدار المباراة طاقم دولي مكون من محيي الدين خطاب وعامر سيجري وسالم الزعابي.
وكان مستوى الشباب بشكل عام مفاجأة، خاصة أنه الفريق الوحيد من بين رباعي المربع الذهبي الذي استعد بطريقة مثالية من خلال إقامة معسكر خارجي لعب خلاله عدداً من المباريات في الدوحة عاصمة قطر.
يذكر أن تأهل الأهلي، والشباب، والشارقة، للمربع الذهبي جاء بصورة تلقائية وفق نظام البطولة، بعد أن أنهت الدور الأول الذي أسدل الستار عليه مطلع فبراير الماضي، بالمراكز الثلاثة الأولى، فيما احتاج الوصل لضمان بلوغه المربع الذهبي لخوض دور تكميلي أقيم منتصف الشهر الماضي، وجمعه مع كل بني ياس، والشعب، والنصر.
من ناحية أخرى، يغادر الحكم الدولي سالم الزعابي صباح اليوم، متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في إدارة مباريات الدورة الخامسة لرياضة المرأة لدول الخليج، المقامة حالياً في قطر وتختتم الجمعة المقبل، وذلك بعد أن أوكل اتحاد اللعبة المحلي المهمة للزعابي ليكون الحكم المرافق لمنتخب السيدات.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!