ثقافة

الاتحاد

استمرار قبول المشاركات في مسابقة التصوير الفوتوغرافي بأبوظبي

أعلنت مسابقة الإمارات للتصوير الفوتوغرافي التي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ويرعاها الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي ( FIAP)، عن استمرار قبول المشاركات في الدورة الخامسة للمسابقة الدولية، وذلك حتى الخامس عشر من أبريل المقبل.
واوضح بيان صحفي صادر امس عن هيئة ابوظبي للثقافة والتراث أنه يمكن للمصورين والمهتمين الراغبين في المشاركة التسجيل عبر موقع المسابقة على شبكة الإنترنت
www.ephotoc.com، الذي يقدم كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالمسابقة بلغات أربع هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية.
وتهدف المسابقة إلى تطوير الحركة الفوتوغرافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر تحفيز واستقطاب أكبر عدد ممكن من المصورين، وذلك من خلال الاهتمام بالمواهب ودعم المحترفين، من خلال إقامة ورش عمل متخصصة ولقاءات تبادلية وندوات، ومعارض شخصية وجماعية داخل الدولة وخارجها، كما تعمل المسابقة على اقتناء الأعمال ونشرها بكافة الطرق الممكنة. يشار إلى أن المسابقة تطرح سنوياً “ثيمة رئيسة” يراعى فيها حث المصورين على البحث والاشتغال في جوانب غير مطروقة، إضافة إلى أربعة ثيمات أخرى متداولة، ومتغيرة من عام إلى عام.
وتحتفي المسابقة في دورتها الخامسة بأحد أهم العلماء العرب الذين نبغوا في علم البصريات والفيزياء والهندسة وعلم الفلك والفلسفة، وهو العالم والفيلسوف الحسن ابن الهيثم البصري (965 - 1038م)، وذلك لما تمثله اختراعات العالم البصري من أهمية في علم الضوء والبصريات، والذي يعود له الفضل في اختراع آلة التصوير. كما أن هذه الدورة تستنبط ثيمتها الرئيسة “أمير النور” من أحد أشهر ألقاب البصري.
أمّا أقسام المسابقة فهي أولاً الثيمة الرئيسة “أمير النور”، أمّا الثيمات الأخرى فهي عامة مثال على ذلك “صور الطبيعة” وصور “الوجوه والناس” و “الصورة الصحافية “ وصور “الطبيعة الصامتة والتجريد “.

اقرأ أيضا