الاتحاد

الرياضي

«المبارزة» تسيطر على منصة تتويج الفردي والفرق

شذى محمد - أحمد سليم (الدوحة)

واصلت بنات الإمارات مسلسل التألق والإبداع في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية والتي تستضيفها قطر الجمعة المقبل، وذلك بعد حصد لاعباتنا 11 ميدالية بواقع (4 ذهبيات، 3 فضيات، 4 برونزيات) في منافسات الشطرنج والمبارزة والرماية، لتكون الإمارات في الصدارة بعد انتهاء اليوم الثاني للمنافسات، قبل أن تعود بنات قطر في اليوم الثالث من خلال منافسات الرماية التي تفوقت فيها لتحصد 12 ميدالية في المجموع العام منها (5 ذهبيات، و4 فضيات، و3 برونزيات)، بينما حصدت عمان 5 ميداليات (ذهبية وفضية و3 برونزيات)، وحصدت البحرين 5 ميداليات بواقع (ذهبية و3 فضيات وبرونزية).
وفرضت بناتنا كلمتهن في منافسات المبارزة بعد تحقيق 4 ميداليات ملونه منها (ذهبيتان وفضية وبرونزية)، حيث جاءت الذهبية الأولى عن طريق لطيفة الحوسني بعد تتويجها بالمركز الأول في منافسات الفلوريه، وحصدت أشواق المصعبي فضية نفس المسابقة ونالت نورة البريكي البرونزية مناصفة مع القطرية فاطمة المناعي، لتكون السيطرة إماراتية على منافسات الفردي للفورية.
وفي منافسات الأبيه توجت العنود السعدي بالذهبية وحصدت القطرية فاطمة الماروني الفضية ونالت مواطنتاها وضحى العبدالله وهنادي اليامي برونزيتين.
كما توج منتخبنا للمبارزة بذهبية سلاح الفلوريه للفرق وحققتها حمدة القبيسي ونورة البريكي ولطيفة الحوسني وأشواق المصعبي، فيما حصلت البحرين على الفضية وقطر على البرونزية، كما توج منتخبنا ببرونزية سلاح الإبية للفريق عن طريق العنود السعدي وفجر المرزوقي وعائشة عبيد واليازية المصعبي، وفاز منتخب قطر بالذهبية والبحرين بالفضية.
وأضافت وافية درويش المعمري فضية جديدة في منافسة الشطرنج السريع وحصلت آمنة نعمان على البرونزية بينما حصلت القطرية زهو شين على الذهبية، ليرفع منتخبنا للشطرنج رصيده إلى 4 ميداليات بعد أن حققت وافية المعمري اصغر لاعبة في البطولة ذهبية الشطرنج الخاطف، وخلود الزرعوني البرونزية.
وتمكن منتخبنا من الحصول على فضية الفرق في منافسات رماية المسدس 10 أمتار هوائي، وحصلت البحرين على الذهبية وقطر على البرونزية، بينما توجت القطرية دانة المبارك بذهبية الفردي، وحصلت البحرينية عائشة البريكي على الفضية، والعمانية ضحى البلوشي على البرونزية، كما توجت القطرية عائشة السويدي بذهبية البندقية وحصلت زميلتها عائشة المطوع على الفضية والعمانية أمينة الطرشي على البرونزية، وفي منافسات الفرق توجت قطر بالذهبية وعمان الفضية والبحرين بالبرونزية.
وفي منافسات التراب حصدت العمانية فخرية القحافي الذهبية ونالت مواطنتها ريم الحوسني البرونزية، بينما حصدت القطرية خلود الخلف الفضية.
وتقام اليوم منافسات الرماية في منافسات بندقية 50 مترا 3 أوضاع للفردي ونفس المسابقة أيضا للفرق، كما تشهد منافسات المبارزة تتويج الفردي والفرق. وفي مسابقة كرة اليد خسر منتخبنا أمام قطر 15 - 21 في الجولة الثانية، في المباراة التي انتهى شوطها الأول لصالح قطر 12-8.
وتحصل جميع الفرق على راحة اليوم من المنافسات على أن يستأنف منتخبنا البطولة بمواجهة عمان غدا في بداية مرحلة الإياب ثم يلعب مع قطر مجددا الأحد على أن يختتم مبارياته بمواجهة البحرين الاثنين ويعقبها حفل التتويج.
وتستأنف اليوم منافسات ألعاب القوى على ملعب نادي قطر والتي تشهد منافسات وتتويجات 100 متر حواجز والوثب العالي و400 متر حواجز ودفع الكرة الحديدية ورمي القرص والوثب الثلاثي 3000 متر موانع و200 متر و800 متر وسباق التتابع 4 × 100 متر.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين