الاتحاد

الرياضي

ميليكة فيكنشر تحلق بلقب سباق السيدات لـ100 كلم

الختم (الاتحاد)

توجت الفارسة الألمانية ميليكة كرستين فيكنشر على صهوة الجواد «آيفو ال بابلتيو» لإسطبلات إعمار بطلة لسباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة للسيدات لمسافة 100 كلم، الذي أقيم أمس ضمن فعاليات اليوم الرابع لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وفي إطار مهرجان سموه الدولي الحادي عشر للقدرة، والذي تستضيفه قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، ويستمر حتى مساء غداً.
ونالت الفارسة البطولة جائزة عبارة سيارة، فيما حلت في المركز الثاني الفارسة كاتالينا لورانز على صهوة الجواد «ألوها كموننياك» لإسطبلات الشبابي، وجاءت في المركز الثالث الفارسة مريم جاسم الأنصاري على صهوة الجواد «إيس ماهي» لإسطبلات البراري.
وتوّج سنان المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات رئيس اللجنة العليا المنظمة، وعبدالله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة في النادي، الفارسات صاحبات المراكز الأولى.
واشتملت نشاطات أمس انطلاق منافسات سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للقدرة لأفضل حالة خيل لمسافة 240 كلم، المصنف دولياً بثلاثة نجوم، بالمرحلة الأولى منه لمسافة 80 كلم، وخصص السباق للخيول من أعمار 7 سنوات فما فوق، والذي يقام ضمن 3 جولات لمسافة 80 كلم، على مدار ثلاث أيام، بمشاركة واسعة، وتقدم المشاركين الشيخ الفارس طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان، وتصدر المرحلة الأولى الفارس راشد أحمد البلوشي من إسطبلات ندا الشبا2، وتقام اليوم الجولة الثانية من السباق.
وتنطلق اليوم أيضاً منافسات سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين لمسافة 120 كيلومتراً، والمصنف دولياً بنجمتين، ضمن 4 مراحل، مع تواصل فعاليات السوق الشعبي في إطار البرنامج المصاحب للمهرجان.
وأوضحت اللجنة البيطرية برئاسة البرتغالية أنطونيا مورتا أن معظم الخيول التي تم فحصها، اجتازت الإجراءات بنجاح، وأكدت اللجنة أنها اعتمدت التعليمات الخاصة بعمليات الفحص البيطري، وإجراء فحوص كاملة للأغشية المخاطية والأمعاء والجفاف، والتركيز على حالة الخيل من حيث قوة الحركة والسير واستبعاد الخيول المصابة بالعرج، والتدقيق في الكشوف التي تؤكد تطعيم الخيول، وصحتها ولياقتها التي تعتبر جواز سفر لعبورها بوابة المنافسات، مع التركيز على مواصفات وبنود بروتوكول بوذيب، والتي تم توعية الفرسان والفارسات بها، وبخاصة لجانب اعتماد 10 دقائق كحد أقصى لوقت عرض الخيل على اللجنة البيطرية بين المراحل، كذلك اعتماد 56 نبضة قلب في الدقيقة الواحدة كحد أقصى للفحص البيطري للخيل، ثم التمسك ببند فحص الخيول إجبارياً للكشف عن أي مواد تخدير موضعية بأطراف الخيل أثناء الفحص البيطري، كذلك اعتماد 50 دقيقة زمن استراحة الخيل بين المراحل.

إيناس وشيخة .. وتجربة مميزة
الختم (الاتحاد)

عبرت الفارسة الفرنسية إيناس بننتات من إسطبلات الميناء بدبي، عن سعادتها بالمشاركة في سباق السيدات، حيث يمثل التحدي الكبير، خصوصاً مع وجود المسارات الطبيعية، مبدية ارتياحها بأن خيلها لم يتعرض لأي ضغوط، وأدى السباق بشكل جيد، وحالته الصحية ممتازة.
من جهتها، أكدت الفارسة شيخة المريخي من إسطبلات البراري بدبي أن نظام المسارات الطبيعية في قرية بوذيب يساعد على التعاون والتواصل بين الفارسات أثناء السباق، خاصة عندما تواجههن بعض الصعوبات التي قد تؤدي إلى إجهاد الخيل.
وأشارت إلى أنها سعيدة بهذه التجربة التي تجعل الفارس يحرص على التواصل مع الخيل، والاعتماد على النفس.

البلوشي:
خطة استراتيجية
الختم (الاتحاد)

أكد الفارس راشد البلوشي متصدر الجولة الأولى لسباق الـ 240 كلم، أن عينه ما زالت صوب لقب وكأس السباق، وقال: لن أتوانى عن وضع استراتيجية خاصة وأخذ الحيطة والحذر من المنافسين لتحقيق طموحي بالوصول إلى هذا الهدف الغالي والثمين وهو التتويج، وسيكون ذلك أرفع وسام أعلقه على صدري.
وأضاف: المنافسة كانت أقوى مما كان يتوقع، بمواجهة خيول وفرسان من ذوي خبرة وقيمة فنية، موجها الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، لرعايته للمهرجان ودعمه للفروسية وسباقات القدرة التي تشهد تطوراً نوعياً ملحوظاً على المستوى المحلي والدولي بتوجيهاته ودعمه اللامحدود وبخاصة لفرسان وفارسات الإمارات.

شكر من اللجنة المنظمة
الختم (الاتحاد)

عقدت اللجنة العليا المنظمة صباح أمس، اجتماعاً جرى خلاله بحث برنامج ومجريات المهرجان وسباقاته وفعالياته المصاحبة وسير العمل في تنفيذ الخطط الموضوعة إضافة إلى التغطيات الإعلامية، مؤكدين حرصهم على تنفيذ توجيهات سمو راعي المهرجان، والعمل على الخروج بالحدث بصورة مثالية على المستويات كافة.
من ناحية ثانية، وجهت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لجهود سموه في رعاية نشاطات النادي بوجه عام وسباقات القدرة وهذا المهرجان الدولي الكبير بوجه خاص، مؤكدة أن الاستعدادات وإجراءات السلامة العامة قد اتخذت لإقامة السباقات.
كما وجهت اللجنة الشكر إلى اتحاد الفروسية واللجان العاملة على جهودهم في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية التراثية، وأكدت اللجنة أن النجاح المتواصل لسباقات القدرة التي تستضيفها قرية بوذيب، مرتبط بقوة بإخلاص المشاركين لرياضتهم والتزامهم بالقوانين والمواصفات المرعية.

البطلة سعيدة بالتتويج
الختم (الاتحاد)

عبرت الفارسة الألمانية ميليكة فيكنشر الفائزة بكأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للسيدات عن سعادتها بالتتويج الذي جاء بعد معاناة وإصرار على الانتصار، وسط مشاركة نخبة من الفارسات المميزات.
وقالت: الفوز يمثل وساماً رفيعاً، ودافعاً لمزيد من التطور في عالم القدرة، ووجهت الفارسة الألمانية الشكر والتقدير للكادر الفني في قرية بوذيب على كافة التسهيلات والدعم، ولإسطبلات إعمار ومدربها، على ما قدموه لي من اهتمام وتدريب وعناية، ساهمت في حصولي على هذا المركز المهم في مسيرتي في عالم الفروسية.

اقرأ أيضا

رونالدينيو: ميسي ليس الأفضل في التاريخ بل في عصره