الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

أميركا تقيّد سفر العسكريين لإيطاليا وكوريا الجنوبية

أميركا تقيّد سفر العسكريين لإيطاليا وكوريا الجنوبية
10 مارس 2020 01:31

نيويورك (وكالات)

أفاد مسؤول كبير في قطاع الصحة بالولايات المتحدة، أمس، بأن مؤشرات انتشار فيروس كورونا في بلاده «ليست مشجعة» وحذر من أن على الأميركيين التفكير بتروٍ بشأن حضور أي تجمعات كبرى إذا استمر الأمر على هذا الحال، فيما قيّد البنتاجون السفر إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية بعد تأكيد إصابة جندي مارينز بروما.
وباتت نيويورك آخر ولاية تعلن حال الطوارئ مع ارتفاع عدد المصابين فيها إلى 89، بينهم سائق يبدو أنه كان يعمل لدى شركة «أوبر». وقال أنتوني فوسي مدير وحدة الأمراض المعدية في معهد الصحة الوطني الأميركي: «أعتقد أن لدينا إلماماً أفضل بنطاق التفشي بمرور الأيام، وللأسف هذا الإلمام الأفضل ليس مشجعاً لأننا نشهد انتشاره وسط تجمعات سكانية». وحث الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمرض على الحد من السفر.
وقال فوسي: «إذا كنت شخصاً تعاني من حالة مرضية أو كبيراً في السن وتعاني من أمراض يتعين أن تفكر مرتين قبل الصعود على متن طائرة في رحلة طويلة، ولا تفكر مرتين بل امتنع تماماً عن السفر على سفينة».
وتابع أنه بالإضافة إلى الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس من المهم البدء في التفكير في كيفية الحد من أثره مع تزايد عدد الإصابات بين الأميركيين.
وفي هذه الأثناء، قررت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون» تقييد السفر إلى إيطاليا وكوريا الجنوبية ومنهما بسبب تفشي فيروس كورونا كما ستمنع القوات الأجنبية من المشاركة في التدريبات العسكرية الأميركية، ??إضافة إلى تبادل الوفود والزيارات في الدول الأكثر تضرراً. ويأتي القرار الذي أبلغت به متحدثة باسم الجيش الأميركي بعد أن تأكدت أمس الأول إصابة اثنين آخرين من أفراد القوات الأميركية أحدهما تابع لقوات البحرية «المارينز» في إيطاليا والآخر أحد جنود مشاة البحرية في قاعدة فورت بلفوار في فرجينيا وهي قاعدة عسكرية مهمة في أحد أحياء العاصمة الأميركية واشنطن. وأثبتت الفحوص إصابة أحد الجنود الأميركيين في كوريا الجنوبية بالفيروس. إلى ذلك، سُمح لسفينة سياحية أميركية أصيب ركاب على متنها بفيروس كورونا الجديد بالرسو في وقت متأخر أمس، بينما أعلنت نيويورك حال الطوارئ في حين بلغ عدد الإصابات المؤكدة في أنحاء البلاد أكثر من 400 حالة. وانتشر الفيروس في 30 ولاية أميركية، وأسفر عن وفاة 19 شخصاً على الأقل، بينما أعلنت واشنطن عن أول إصابة لديها السبت في وقت تم فيه إلغاء عدد من المناسبات في أنحاء البلاد. وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في تغريدة له على «تويتر»، أمس: «إن البيت الأبيض لديه خطة منسقة تماماً للتصدي للفيروس». وكشف ترامب في تصريح سابق بأنه يعتزم الاستمرار في تنظيم التجمعات الانتخابية الكبيرة بغض النظر عن التهديد المتنامي الذي يمثله تفشي فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©