الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مدير "سيتي سكيب أبوظبي" لـ"الاتحاد": المحفزات الاقتصادية تعزز الثقة وتسرع وتيرة المشاريع العقارية

مدير "سيتي سكيب أبوظبي" لـ"الاتحاد": المحفزات الاقتصادية تعزز الثقة وتسرع وتيرة المشاريع العقارية
7 مارس 2019 02:38

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد مهند يمان مدير معرض سيتي سكيب أبوظبي، ارتفاع معدلات الثقة بالقطاع العقاري في أبوظبي، في أعقاب إطلاق حزمة الحوافز الاقتصادية البالغة قيمتها 50 مليار درهم، وهو ما عزز من توجه الشركات العقارية لإطلاق المزيد من المشاريع الجديدة خلال الأشهر الأخيرة.
وقال يمان لـ «الاتحاد» إن الفترة الحالية تشهد تحسناً نسبياً في النشاط بالسوق العقاري، مشيراً إلى وجود اهتمام ملحوظ من المستثمرين الدوليين لدراسة الفرص الاستثمارية بالقطاع العقاري في أبوظبي.
وتنطلق فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل المقبل في مركز أبوظبي للمعارض، بمشاركة نحو 80 شركة.
وأوضح يمان أن قائمة المشاركين في الحدث تضم العديد من الجهات الحكومية وفي مقدمتها دائرة التخطيط العمراني والبلديات، فضلاً عن كبرى شركات التطوير العقاري مثل الدار العقارية، ومبادلة، وطموح، وبلووم، وواحة الزاوية، وإمكان، وبني ياس للاستثمار والتطوير، بجانب العديد من الشركات من دبي والشارقة.
ولفت إلى مشاركة شركات من عدة دول في الحدث، مثل الأردن ومصر والبحرين وتركيا وبريطانيا وبلجيكا والبوسنة، متوقعاً استقطاب الحدث لنحو 16 ألف زائر كحد أدنى خلال أيامه الثلاثة، مقارنة بنحو 14 إلى 15 ألف زائر العام الماضي.
وأوضح يمان أن دورة العام ستشهد توجه العديد من الشركات لطرح مشاريع جديدة خلال المعرض، في ظل تفضيل كثير من المطورين لاستغلال الحدث في الإعلان عن مشاريعها الجديدة، حيث تهتم نحو 90% من الشركات المشاركة بالحدث بعرض مشاريع جديدة، مع تقديم عروض خاصة وتخفيضات حصرية خلال أيام المعرض الثلاثة.
وأشار إلى حرص الشركات العقارية على تقديم المزيد من التسهلات للمشترين، سواء من حيث الأسعار أو طريقة السداد، فضلاً عن تسهيلات وإجراءات البيع والتسجيل، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على معدلات الطلب بالسوق.
وقال يمان: بالطبع شهد العام الحالي بعض المخاوف من تباطؤ السوق، بيد أنه خلال الأشهر الأخيرة تم رصد تحسن في الطلب وزيادة في معدلات الثقة مع إطلاق المحفزات الاقتصادية، وتوجه العديد من الشركات لإطلاق المزيد من المشاريع الجديدة.
وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعاً في أسعار البيع أو التأجير، بيد أن الأسعار سوف تعاود الارتفاع مع زيادة الطلب، موضحاً أن السوق العقاري في أبوظبي يتميز بالقوة والمرونة، مع تعدد مزايا الاستثمار بالإمارة.
ويتناول معرض سيتي سكيب أبوظبي، الآفاق المستقبلية للابتكار في المجالين التنظيمي والتقني في ظل برنامج «غداً 21» وحضور كبير من الجهات الحكومية وكبرى الشركات العقارية الرائدة محلياً وعالمياً، كما سيطلع حضور المعرض على التوجهات الناشئة في قطاع العقارات في أبوظبي، وسُبل تغيّر الدور الذي يضطلع به هذا القطاع في المعادلة الاقتصادية، وخريطة الطريق الحكومية الرامية إلى تهيئة الاقتصاد للمستقبل، وكيفية تقديم أبوظبي لنماذج الأعمال القديمة والحديثة مع بعضها البعض، والبنى التي يجري إعدادها لتحفيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة؛ والأسباب التي تجعل من قطاع العقارات الصناعية المحور الرئيسي للاستثمارات المستقبلية.
ولمواكبة التوجهات المستقبلية للإمارة، يقدم سيتي سكيب نماذج معمارية ومتطورة تحاكي مدن المستقبل وتتبنى أحدث الحلول التقنية، كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتقنية بلوك تشين الفاعلة في مجالات إدارة وبناء وصيانة العقارات وتسجيل الأراضي والخدمات القانونية إلى المشاريع التكنولوجية المتقدمة.
وعلاوةً على ذلك، سيتضمن سيتي سكيب أبوظبي، جلسات حوارية توعوية تستهدف الجمهور والحاضرين، وتقدم لهم مجموعة متنوعة من الندوات التي يقدمها نخبة من خبراء العقار، وذلك بهدف تعزيز الجانب المعرفي لدى الجمهور وإطلاعهم على السبل المثلى للاستفادة من الاستثمار العقاري والتعامل مع توجهات السوق وكافة المتغيرات.
وقال كريس سبيلر، مدير مجموعة «سيتي سكيب» في «إنفورما»، في بيان صحفي أمس: أسهم برنامج «غداً 21» في الارتقاء بمستويات الثقة وتقديم العديد من العوامل التحفيزية والتي أسهمت بشكل مباشر في تعزيز المناخ الاقتصادي في الإمارة وضمن مختلف القطاعات، وذلك من خلال تقديم اللوائح التنظيمية الفعّالة في مجال تأشيرات الدخول، والمبادرات التحفيزية للمشاريع والشركات الناشئة، التي تشمل حقوق ملكية كاملة للأجانب خارج نطاق المناطق الحرة، حيث تأتي على رأس قائمة العوامل المعززة للثقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©