الاتحاد

الاقتصادي

18 مليون دولار كلفة استدعاء «تويوتا» سياراتها في ألمانيا

سيارات “تويوتا” في أحد مراكز الصيانة التابعة للشركة في كاليفورنيا

سيارات “تويوتا” في أحد مراكز الصيانة التابعة للشركة في كاليفورنيا

أكد رئيس الفرع الألماني لشركة “تويوتا موتورز” اليابانية أن حملة استعادة الشركة عدداً من سياراتها بسبب عيب في دواسة الوقود سيكلف الشركة نحو 13 مليون يورو ( 18 مليون دولار) في ألمانيا وحدها. وقال ألين أويتنهوفن في مقابلة مع مجلة “فيرتشافتسفوخه” الاقتصادية في ألمانيا إن هذه الحملة وما صاحبها من تغطية إعلامية سلبية أدى إلى تراجع مبيعات تويوتا في ألمانيا، مضيفاً”لولا هذه الحملة لزادت مبيعاتنا في ألمانيا بنحو 20%”.
وأكد أويتنهوفن أن هذا المبلغ ناتج عن تكلفة إصلاح سيارات “تويوتا” المعيبة بواقع 30 يورو لكل سيارة، بالإضافة إلى نفس المبلغ تقريباً لكل سيارة كنفقات تسويق. وتوقع أويتنهوفن أن تنتهي الشركة من إصلاح معظم سياراتها المعيبة في ألمانيا والبالغ عددها 216 ألف سيارة بحلول نهاية شهر أبريل المقبل.
واستعادت “تويوتا” نحو 8,5 مليون سيارة حتى الآن على مستوى العالم. وكانت مشاكل دواسة البنزين في السيارات التي باعتها “تويوتا” في أميركا أكثر خطورة منها في أوروبا حيث تقدم أحد ممثلي الادعاء بإحدى الدوائر الإدارية بولاية كاليفورنيا مؤخرا بدعوى مدنية ضد “تويوتا”. كما أن الهيئة الأميركية للسلامة المرورية تربط بين هذا الخلل في دواسة البنزين ووفاة 52 شخصاً في حوادث مرورية.

اقرأ أيضا

«أدنوك» توقع اتفاقية جديدة طويلة الأجل لبيع الزيوت الأساسية في الهند