الاتحاد

الاقتصادي

85% معدل إشغال الغرف في البواخر السياحية بأبوظبي

برلين (الاتحاد)

بلغ معدل إشغال الغرف في البواخر السياحية لهذا الموسم في أبوظبي 85%، للمرة الأولى في الإمارة، وذلك خلال الفترة من الربع الأخير لعام 2016 إلى الربع الأول من 2017، حسب سعيد عبدالله الظاهري مدير قسم الجولات والسفن السياحية بإدارة تطوير البيئة السياحية والسياحة الترفيهية بأبوظبي
وأكد أن الوصول إلى نسبة إشغال 80% في قطاع السياحة البحرية يعتبر نجاحا كبيرا.
وأضاف سعيد الظاهري أن امتداد موسم البواخر السياحية في أبوظبي من أكتوبر إلى يونيو، هو الأطول منذ 10 سنوات، وللمرة الأولى أيضا هذا العام أصبح هناك 3 بواخر سياحية مرساها في أبوظبي، مشيرا إلى الاتفاق مع شركتي إم سي وباخرتها فانتازيا وشركة سيلبريتي وباخرتها كونسوليتايشن، والباخرة عايدة. وأشار إلى أن نسبة الإشغال في باخرة كونسوليتاشين تجاوزت 95% في 4 رحلات.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع شركتي إم سي وسيلبريتي لتخصيص طعام حلال للمسلمين على متن بواخر الشركتين.
وقال سعيد الظاهري إن افتتاح صير بني ياس عزز قطاع البواخر السياحية في أبوظبي، مؤكدا أنه يعد إضافة إلى قطاع السياحة في المنطقة، مشيرا إلى أنها استضافت 39 رحلة بحرية خلال هذا الموسم، لأن جزيرة بني ياس هي الوحيدة التي تتوقف فيها البواخر في الخليج العربي، إضافة إلى تمتعها بكل مقومات السياحة البيئية والترفيهية والأنشطة البحرية والرياضية.
وقال سعيد الظاهري إنه يقف أيضا وراء هذا النجاح استراتيجية شاملة وواضحة للتسويق لجذب البواخر السياحية إلى أبوظبي، وذلك من خلال ورش عمل والقيام برحلات ترويجية في أماكن الجذب الرئيسة، وأوضح أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تشارك منذ 3 سنوات في أكبر معرضين للتجارة البحرية، الأول في ميامي والثاني في إسبانيا.
وقال «أضفنا إلى هذه الاستراتيجية الترويج لهذا القطاع في أبوظبي بالمعارض الترفيهية مثل معرض بورصة برلين للسياحة والسفر ومعارض «آي تي بي» و»دبليو تي إم» في لندن و»إيه تي إم» في دبي. إضافة إلى ورش عمل في السوقين والصيني والهندي، ونطمح إلى زيادة السياح من الوجهتين خلال السنتين المقبلتين.
وردا على سؤال لـ «الاتحاد» قال إن نسبة الإشغال من السوق الصيني لا تتجاوز نسبة الـ 10% في قطاع البواخر السياحية لكن خلال السنتين المقبلتين نطمح إلى زيادتها بنسبة 25%.
وأضاف أن طيران الاتحاد تسهم بقوة في الترويج من خلال مشاركتها في الحملات الترويجية والخطط التسويقية وبتوفير أسعار سفر مغرية، لزيارة أبوظبي والاستمتاع بالبواخر السياحية. وكشف أن الهيئة بصدد البدء في حملات ترويجية في 4 دول خليجية هي السعودية والكويت والبحرين وعمان، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لزيادة عدد الأسواق، حيث إن 90% من سياح البواخر أوروبيون.

اقرأ أيضا

أزمة التجارة تخيم على آفاق النمو العالمي