الاقتصادي

الاتحاد

منشآت ضيافة تضيف ألفي غرفة فندقية جديدة بالدولة خلال عامين

أمواج روتانا جميرا بيتش أحدث إضافة فندقية

أمواج روتانا جميرا بيتش أحدث إضافة فندقية

تعتزم علامات فندقية عالمية افتتاح منشآت ضيافة جديدة لها بالدولة خلال العام الجاري تضيف أكثر من ألفي غرفة في غضون شهرين، وتخطط أسماء عالمية في عالم الضيافة لتعزيز تواجدها في عالم الفنادق في مختلف إمارات الدولة، مع تعافي القطاع السياحي في الفترة الأخيرة.
وتستعد شركة روتانا لإدارة الفنادق لافتتاح فندق أمواج روتانا جميرا بيتش في دبي، ليصبح أول منشأة فندقية لروتانا على شاطئ الخليج العربي، ومن المتوقع ان يدخل الخدمة في مايو المقبل، ليضيف أكثر من 300 غرفة للمجموعة بدبي ويرتفع عدد الفنادق التي تديرها في هذه الإمارة إلى 13 فندقا.
وقال عمر قدوري نائب الرئيس الأول للعمليات لروتانا في دولة الإمارات إن التنوع في منتجات و خدمات روتانا، أهم مكونات إستراتيجية الشركة، ومن هذا المنطلق سيقدم فندق أمواج روتانا جميرا بيتش لجميع نزلائه فرصة الدخول إلى شاطئ جميرا بيتش.
وأشار إلى أنه وعلاوة على موقع الفندق الجديد، على شاطئ الخليج العربي، فهو يوفر قاعات للمحاضرات والاجتماعات، مشيرا إلى ان الإمارات تمثل محور أعمال وتوسعات روتانا.
وقال “تيمور إلغاز” مدير عام “أمواج روتانا جميرا بتيش دبي”: يمثل “أمواج روتانا” جزءا من مجمع جميرا بيتش السكني ويعتبر إضافة هامة لقطاع السياحة بدبي و سيقدم الخدمة الأنسب التي تؤمن الراحة والرفاهية لجميع النزلاء وبأنسب الأسعار.
وأفادت مجموعة “كريستال للفنادق والمنتجعات” بأنها تخطط لمزيد من المشروعات في الإمارات، والمنطقة، بعد تجربتها الناجحة في “فندق كريستال أبوظبي”، مؤكدة على أن خطط التوسع تمتد إلى المناطق التي تمثل فرصا جيدة في عالم الضيافة.
وقال “بيتر بلاكبيرن” مدير عام “فندق كريستال أبوظبي”: لاشك أن أبوظبي من اهم المناطق المستهدفة للمجموعة، في ظل النمو المتسارع في الإمارة، وأضاف: نعمل على الاستفادة من النمو القوي في قطاعي السياحة والضيافة في الدولة. وبين بأن الشركة تعمل على تنفيذ خطة توسع على مستوى الشرق الأوسط، في الوقت الذي سجلت فيه أعلى معدلات الإشغال الفندقي ضمن الفنادق من فئة 4 و 5 نجوم في أبوظبي بإشغال 84% في الفترة الماضية من عام 2010، مع تحقيق معدلات جيدة في الفترة الأولى من افتتاح فندقها في أبوظبي خلال يونيو من العام الماضي. وقال بيتر بلاكبيرن: تمثل أبوظبي وقطر فرصا مهمة بالنسبة للمجموعة، حيث تمكنت أبوظبي من مواصلة النمو في قطاعات الضيافة والسياحة بالرغم من التباطؤ الاقتصادي العالمي، كما أنها تعتمد على فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض لتوسيع نطاق عائدات السياحة والسفر المحلي، مشيرا إلى أن فندق أبوظبي من فئة 4 نجوم ويضم 192 غرفة وجناحا، وستكون التوسعات الجديدة في نفس المستوى.
وقال “أولريش إيكهارت” رئيس مجموعة فنادق كمبينسكي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: ستقوم المجموعة بافتتاح 44 فندقا جديدا منذ الآن وحتى نهاية عام 2012 وسيعزز ذلك مكانة المجموعة وزيادة انتشارها عالميا، وسيتم إضافة فندقين جديدين في الإمارات هما “كمبينسكي ريزيدنسز بالم جميرا” و”كمبينسكي إميرالد بالاس” في دبي، وسيتم افتتاحهما خلال عامي 2010 و2011 ، ويضيفان، أكثر من 600 غرفة وشقة فندقية، كما سيتم افتتاح أول فنادق كمبينسكي في قطر عام 2010 بتدشين، كمبينسكي الدوحة للشقق والأجنحة الفندقية في العاصمة القطرية الدوحة، كما سيتم افتتاح فندق جديد في مصر هو فندق كمبينسكي النيل في القاهرة.
وأفاد “بول جيمس” المدير العالمي لعلامتي “ذا لاكشري كوليكشن” و”فنادق ومنتجعات “سانت ريجيس”:بأن مجموعة فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية ترى أن هناك فرصا كبيرة في القطاع الفندقي في الإمارات، وفي هذا الإطار واهتماما من المجموعة بالسوق المحلي، أطلقت علامتها “ذا لاكشري كوليكشن” لأول مرة في دولة الإمارات ضم فندق “جروسفينور هاوس” بدبي إلى محفظة فنادقها.
وبين بأن الفندق الذي يقع في منطقة “مرسى دبي”، يضم 422 غرفة، وجناحاً، وشقة فندقية، ويتكون من 45 طابقا.
وكشف بول عن أن عدد غرف فندق “جروسفينور هاوس” ستتضاعف مع افتتاح برج ثان مماثل العام المقبل، حيث ستضاف إلى العدد الحالي 323 غرفة وجناحاً وشقة فندقية، ليرتفع العدد الاجمالي للغرف إلى 745 وحدة، مما سيعزز مستويات الخدمة الرفيعة الحالية التي يقدمها لنزلائه القادمين من كافة أنحاء العالم.
وقال بول جيمس: يجسد اختيار “ذا لاكشري كوليكشن” سياسة ستاروود، في انتقاء مواقع منشآتها في أرقى الوجهات العالمية وأكثرها جاذبية، وبالتالي فإن “جروسفينور هاوس” في دبي، يمثل قيمة مضافة للشركة في منطقة الخليج العربي.
وقال “كريستوف لانديس” المدير التنفيذي لمجموعة “أكور الشرق الأوسط” للضيافة: تمثل الإمارات نقطة عمل مهمة للمجموعة، في قطاع الضيافة، وفي هذا الإطار، تعتزم “أكور” تنفيذ خططها لتوسيع شبكتها الإقليمي، في المنطقة، انطلاقا من دبي، بافتتاح فندق “ابيس” في شارع الرقة، والذي يضيف 280 غرفة، قبل نهاية مارس الجاري.

اقرأ أيضا

روسيا: لا نحتاج اجتماعاً مبكراً لـ «أوبك+»